ودعت التونسية أنـس جـابـر، منافسات التنس مـن الدور الأول بالخسارة مـن الإسبانية  كـارلا سـواريـز بنتيجة، 2-0 (6-4 ، 6-1)، في الأولمبياد.

وانطلقت أولمبياد طوكيو 2020، والمؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، يوم 23 من يوليو الجاري، وستنتهي يوم 8 من أغسطس المُقبل.

أقرأ ايضًا.. محمد السيد يتأهل إلى دور الـ 16 لمنافسات السلاح في أولمبياد طوكيو

فيما ودع المصري محمد صفوت منافسات التنس من الدور الأول بعد الخسارة أمام الكولومبي دانيل جالين، بمجموعتين دون رد.

في الوقت التي ودعت فيه أيضًا، الاسترالية اشلى بارتي المصنفة الأولى عالميًا وبطلة ويمبلدون منافسات التنس فى أولمبياد طوكيو من الدور الأول بعد خسارتها من الإسبانية ساره سوريبس المصنفة 48 عالميًا بمجموعتين دون رد.

ويستعرض "بطولات" في السطور التالية أبرز نتائج اليوم..

تأهل محمد السيد، لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الـ 16 لمنافسات سلاح الايبيه، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وفاز محمد السيد على بطل فرنسا يانيك بورال وأحد أقوى المنافسين في البطولة بنتيجة 15 -11 بعد أداء متميز ومباراة قوية أمام أحد أفضل لاعبي أوروبا والعالم.

أنهى المصري عبدالخالق البنا، التصفيات الأولى للدور ربع النهائي من تجديف القارب الفردي في المركز الخامس بزمن 7:32.86 ولم ينجح في التأهل إلى دور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

فيما خسر محمد عبد الموجود من بطل البرازيل بالإيبون في الوقت الذهبي في دور الـ 32 من منافسات الجودو وزن 66 كجم.

وودع الثنائي نهى هاني ونورا محمد منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ 32 من الأولمبياد، حيث خسرت نهى هاني أمام اللاعبة الصينية كينجين شين، فيما خسرت نورا محمد من اللاعبية اليابانية يوكا اونو.

تأهل عبدالرحمن وائل، لاعب منتخب مصر للتايكوندو، لدور الثمانية لمنافسات وزن 68 كجم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد التغلب على اللاعب الإسباني باولو بيريز بنتيجة  22-20.

فيما سيواجه عبدالرحمن وائل لاعب البوسنة والهرسك نيدزاد بوسيك في دور الثمانية لمنافسات التايكوندو لوزن 68 كجم لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وستقام المباراة اليوم الساعة 2:12 ظهرا بتوقيت اليابان الساعه 9:12 صباحا بتوقيت مصر.

وكان التونسي أحمد الحفناوي، قد أحرز ميدالية ذهبية السباحة 400 متر حرة، خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020.

وبهذا يكون أحمد الحفناوي أول لاعب يحقق الميدالية الذهبية الأولى للعرب.

فيما أحرز الأمريكي شيزا كاليزا، أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية في السباحة في منافسات 400 متر.

وكانت المصرية فريدة عثمان، قد ودعت التصفية الرابعة المؤهلة إلى دور نصف نهائي مسابقة السباحة 100 متر، في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

واحتلت فريدة عثمان المركز الأخير بزمن 58.69 ثانية ولم تنجح في التأهل إلى نصف النهائي بعدما احتلت المركز الـ20 في الترتيب العام للسباق.

فيما ودعت يارا الشرقاوي منافسات فردي سيدات سلاح الشيش، في دور الـ 32 من منافسات أولمبياد طوكيو المُقامة حاليا.

وخسرت يارا الشرقاوي من اللاعبة الإيطالية اريانا اريجو في دور الـ32 من المنافسات الأولمبية.

فيما ودع الثنائى رضوى عبد اللطيف وهالة الجوهري، منافسات الدور التمهيدي لمنافسات رماية مسدس 10 متر سيدات، بعدما احتلا المركزين 40 و41 على الترتيب برصيد 560 لكلًا منهما.

وبالتالي يودع الثنائي منافسات أولمبياد طوكيو إذ يتأهل أول 8 لاعبات فقط للنهائي، وذلك بعدما جاءت نهاية 30 رمية من أصل 60، بتسجيل رضوى عبد اللطيف 280 نقطة وهالة الجوهري 281 نقطة.