أعرب أسطورة حراسة المرمى، الإيطالي جيانلويجي بوفون، عن دهشته من المستوى الذي ظهر به مواطنه فيديريكو كييزا في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

كييزا لاعب يوفنتوس الشاب، ظهر بمستوى رائع مع منتخب إيطاليا وتوج معه بلقب يورو 2020 على حساب إنجلترا، ويجذب النجم الشاب اهتمام نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال بوفون لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "عندما وصل كييزا إلى يوفنتوس لم أكن أعتقد أنه كان جيدًا، أنا صادق، في بطولة أوروبا كان مذهلاً، في المباراة النهائية مع إنجلترا كان من المستحيل إيقافه".

وأضاف: "بعد موسم مع يوفنتوس مع فيديريكو، لم يعد الأمر مفاجأة بالنسبة لي، لكن لم يكن من الواضح أنه سيكون قادرًا على اللعب بهذا المستوى العالي في بطولة مثل بطولة اليورو".

اقرأ أيضًا.. بوفون: لم أشعر بالغيرة من كيلليني وبونوتشي.. وتعلمت من دوناروما

وشدد بوفون: "إذا قمت بهذه الأشياء على هذا المستوى العالي، فهذا يعني أنك حقًا مميز".

سجل الجناح هدفين لمنتخب إيطاليا حيث واصلوا تحقيق المجد الأوروبي، وتمتع كييزا، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في يوفنتوس، بارتفاع مذهل في المستوى.

سجل كييزا 14 هدفاً ليوفنتوس، وليفربول من بين أولئك الذين يفكرون في التعاقد مع كييزا، وتشير صحيفة "ميرور" البريطانية إلى رغبة النادي الإنجليزي في إضافة مميزة لهجوم الفريق، ويفيد التقرير أن تصريحات بوفون تظهر سبب اهتمام الريدز بضم كييزا.

كان محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو هم الثلاثي الهجومي لليفربول، وتم التعاقد مع دييجو جوتا لتعزيز الهجوم

وتزعم التقارير أن عرض ليفربول البالع 86 مليون جنيه إسترليني لضم كييزا قد تم رفضه من يوفنتوس الذي لا يعتزم التفريط في نجمه الشاب.