يلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع منتخب الدنمارك غدًا الاثنين، في الجولة الثانية لدور المجموعات بمنافسات أولمبياد طوكيو 2020.

وسلط الاتحاد الدولي لكرة اليد، على المباراة المرتقبة بين منتخبنا الوطني ونظيره الدنماركي، مشيرًا إلى الهزيمة الماضية التي تعرض لها منتخب مصر أمام بطل العالم وحامل لقب الأولمبياد.

وعنون الاتحاد الدولي لكرة اليد تقريره: "المباراة الكبرى مجددًا .. فوز تاريخي مستهدف لمصر أمام الدنمارك".

وذكر الاتحاد الدولي لكرة اليد في تقريره عبر موقعه الرسمي، أنه في كرة اليد للرجال في عام 2021، لا يوجد فريق أكبر من بطل العالم الحالي والدنمارك حامل اللقب الأولمبي، وكانت مصر الفريق الوحيد الذي اقترب من الفوز على الفريق الاسكندنافي في كأس العالم السابع والعشرين للرجال في يناير.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن حكم مباراة مصر والدنمارك في أولمبياد طوكيو 2020

فيما يُشار إليه على نطاق واسع بأنه إحدى أفضل الألعاب في تاريخ كرة اليد، احتاج ربع نهائي بطولة العالم بين مصر والدنمارك في القاهرة في 27 يناير إلى أكثر من 80 دقيقة للعثور على الفائز.

بعد انتهاء الوقت الأصلي البالغ 60 دقيقة، انتقلت المباراة إلى فترتين من الوقت الإضافي قبل أن تنتهي رميات الجزاء أخيرًا بفوز الدنمارك 39:38.

ووصف التقرير هزيمة منتخبنا الوطني، بأنها نهاية مفجعة لمشوار مصر في بطولة العالم، التي وصلت إلى ربع النهائي بأحد أفضل الأرقام القياسية في هذا الحدث بواقع أربعة انتصارات وخسارة واحدة وتعادل واحد، وأشارت إلى أن فوز الدنمارك كانت ضربة قاضية.

ومما زاد من حزن القلب حقيقة غياب المشجعين وحرمان المنتخب المصري من الحضور الجماهيري الغفير في استاد القاهرة بسبب تفشي وباء كورونا، ويشير التقرير إلى أنه بدعم المشجعين كان من المحتمل أن تتمكن مصر من الفوز.

في كرة اليد، لا يوجد شيء مثل الخسارة التي تقع في جزء من الثانية، في مباراة تكون فيها النتيجة واضحة قبل النهاية بوقت طويل، أو حتى قبل دقائق قليلة، لا تأتي الهزيمة على أنها صدمة وتمزق أي أمل.

في لعبة يكون فيها الفريق لديه كل الأسباب التي تجعله يأمل في أن تستمر النتيجة في طريقها، فإن الخسارة تكون أكثر صعوبة.

بالإضافة لظروف الوضع الوبائي الذي أثر على بطولة العالم حيث حلمت مصر بتكرار أفضل نتيجة تحققها على الإطلاق في هذا الحدث لفترة طويلة، القتال على الميداليات من خلال الوصول إلى الدور نصف النهائي في عام 2001، وبمواجهة الدنمارك في في ربع النهائي، كانت الهزيمة مدمرة.

تظهر النتيجة ضد الفريق الذي فاز باللقب أن بطل إفريقيا ربما يكون قد هزم خصمًا آخر ومضي قدمًا في المسابقة.

يوم الاثنين في الجولة الثانية من منافسات كرة اليد للرجال في طوكيو 2020، لدى مصر فرصة للانتقام من تلك الهزيمة واتخاذ خطوة مهمة نحو ربع النهائي الأولمبي، الانتصار على الدنمارك سيضع مصر في موقع قوي للغاية ليس فقط ليقتنص أحد مراكز المجموعة في المرحلة التالية، بل سيحتل المركز الأول في المجموعة الثانية.

بدأ الفريقان مشوارهما في طوكيو 2020 بانتصارات يوم السبت، فازت مصر على البرتغال 37:31 وحظيت الدنمارك بفوز كبير على اليابان، 47:30، الآن، يتطلعون إلى تحقيق الفوز الثاني في المجموعة.