علقت هداية ملاك، بطلة مصر في التايكوندو، على إنجازها التاريخ بحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

وحققت هداية ملاك لاعبة منتخب مصر للتايكوندو الميدالية البرونزية في منافسات فردي السيدات وزن 67 كجم، بعد الفوز على الأمريكية بايجي ميكفيرسون بنتيجة 17-6 في مباراة المركز الثالث، لتحصد أول ميدالية مصرية في طوكيو.

وقالت هداية خلال تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "منافسة قوية جدا لأنني كنت ألعب على وزن 57 في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية، وهذا وزن مختلف تحت 67 يعني 10 كيلو، وهذه تعتبر منافسة أقوى، ولكن أحمد الله الكريم على حصد الميدالية ولا أصدق نفسي حتى الآن".

وعن خسارة ربع النهائي، قالت: "أرهقت نوعا ما في المباراة، لأن اللاعبة المنافسة قوية جدًا، ولكن كانت النتيجة قريبة وكانت المباراة تحتاج مني طاقة، والطاقة كانت قد نفذت عندي، لكن حاولت قدر استطاعتي أن أقرب النتيجة".

طالع أيضا.. الروسي خرامتشوف يهزم الأردني صالح الشرباتي ويتوج بـ ذهبية التايكوندو في أولمبياد طوكيو

وعن تتويج سيف عيسي زميلها في منتخب التايكوندو رجال بالميدالية البرونزية أيضًا، قالت: "كان موجودًا من قبل في ريو دي جانيرو، لكن لم يتأهل، هو يتدرب من قبل هذه النسخة من أجل التأهل، وواجه الكثير من الصعوبات، وكان يحلم بميدالية من قبل ريو، وكونه حصد ميدالية اليوم، فمبروك له ومبروك لمصر ميداليتين، ويارب التايكوندو يظل هكذا دائما".

الجدير بالذكر، أن هداية ملاك حصدت الميدالية البرونزية الثانية في مشاركتها الأولمبية بعد تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.