تحدث الهولندي ممفيس ديباي عن الفترة التي سبقت انضمامه إلى برشلونة، ومفاوضات النادي، والحديث مع المدرب رونالد كومان.

وأجرى ديباي مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، وسُئل أيضًا إذا كان تحدث مع لاعبين للبارسا قبل الانضمام للفريق أم لا، كما كشف عن طموحاته مع البلوجرانا.

وجاءت مقابلة ديباي على النحو التالي: 

- لماذا تلعب في برشلونة اليوم إذا عرضت عليك فرق أخرى المزيد من المال؟

"لأنه نادٍ رائع، أعتقد أنه يناسب طريقتي في اللعب وأنا أحب هذه المدينة، هناك العديد من الأسباب".

- متى كانت أول مرة سمعت فيها عن اهتمام برشلونة؟

"منذ زمن بعيد، ربما قبل عام، شيء من هذا القبيل، أتذكر في ذلك اليوم، أنك تشعر بسعادة كبيرة عندما يهتم فريق مثل هذا بك، ويجعلك تشعر بالرضا ويمنحك المزيد من الثقة، وهذا يعني أنك تقوم بالأشياء بشكل جيد، كان يومًا رائعًا".

اقرأ أيضًا.. ديباي مستشهدًا بـ سواريز: لا يهمني وصفي بالمتمرد

- هل تحدثت في الأشهر الأخيرة مع رونالد كومان أو مع لاعب في برشلونة؟

"لقد تحدثت مع المدرب لمعرفة ما إذا كان ممكنًا أم لا، أخبرني أننا لم نكن في وقت سهل في النادي وأنه كان علينا القيام بأشياء مختلفة عما كانوا يفعلونه، وأيضًا عندما غيرت الوكالة، جعل ذلك كل شيء أطول قليلاً، لكن بالنسبة لي كان القيام بذلك في الوقت المثالي وللنادي أيضًا".

- هل كنت قلقًا في الأيام التي سبقت توقيعك رسميًا؟

"لا، لست شخصا عصبيا، كنت سعيدًا ومتحمسًا لأنه من أجمل أيام حياتي، كنت سعيدًا بقدومه وكانت أيام جميلة جدًا".

- هل صحيح أنك قبلت في أكتوبر الماضي راتباً زهيداً للغاية للتوقيع حينها؟

"أنا لا أعرف أي شيء عن هذا، أين سمعت هذا؟ هناك دائمًا الكثير من الشائعات حول هذه الأشياء، لكنني أحاول دائمًا التركيز على كرة القدم وترك جزء الأعمال للمحامين، لا أعرف ما إذا كان هذا صحيحًا".

- شارك باتريك كلويفرت صورة لك وأنت طفل يرتدي قميص برشلونة، هل كان بالفعل بإذن من برشلونة؟

"أتذكر أنه في الشارع وفي النادي الذي لعبت فيه، دعوني بباتريك كلويفرت الصغير، بسبب شعري والقميص الذي أرتديه، أخبرتني والدتي أن جدي أعطاها لي وأنه أخبرني ذات يوم أنه ذاهب للعب هناك، إنها قصة جميلة ولم أتوقف عن الحلم أبدًا، هذا ما أقوله، عليك أن تحلم بأحلام كبيرة منذ سن مبكرة، ويجب على جميع الأطفال أن يفعلوا ذلك، وأن يعملوا بجد أيضًا، لكن من الجيد جدًا أن ترتدي هذا القميص أخيرًا".

- ما هو حلمك الأكبر لتحقيقه مع برشلونة؟

"أربح كل الألقاب".

- أي لقب على وجه الخصوص؟

"لا، كلهم ​​مهمون، الليجا، دوري الأبطال ... ليس لدي أي لقب بعينه مميز عن الآخر".

- يظهر على جسدك وشومًا كثيرة، متى تم عمل أول وشم؟

"ليس من الصعب إظهارها لأنني أحملها في كل مكان، الأول كان على ذراعي، وكان عمري 15 عامًا، وبدأت صغيرة جدًا ومنذ ذلك الحين أحب الحصول على وشم، بعضها عبارة عن كلمات محفزة، والبعض الآخر ذكريات لأشخاص فقدتهم أو ذكريات جيدة أيضًا، مثل المرة الأولى التي شاركت فيها في كأس العالم".

- هل لديك مساحة لوشم للقب مع برشلونة؟

"لا يزال هناك متسع كبير لذلك، لا مشكلة، يمكننا الفوز كثيرًا".

- يوم العرض التقديمي قمت بزيارة متحف البارسا، لماذا؟

"عندما تصل إلى الملعب وتزور المتحف، يكون لديك هذا الشعور بالتاريخ الحي، وترى الجوائز وهي لحظة تدرك فيها حقًا أنك وصلت إلى نادٍ عظيم".

- ما الذي فاجأك أكثر؟

"لم أكن لأقول إنني فوجئت، لكنني أحببت أن أرى كيف تم بناء النادي على مر السنين وأن أرى كيف بدأت كرة القدم بكل تلك الأحذية والقمصان القديمة، من الجنون كيف تطورت رياضة كرة القدم بمرور الوقت لتصبح أكبر رياضة في العالم، وهذا النادي هو الأكبر في العالم، لقد كانت جولة رائعة وأنا متأكد من أنني سأفعلها مرة أخرى لأن هناك الكثير من المعلومات التي فاتني ذلك اليوم لذا سأفعلها مرة أخرى".