أكد طارق جبريل عضو لجنة إدارة الزمالك المؤقتة وأمين الصندوق، استمرار قضايا القلعة البيضاء في الاتحاد الدولي "فيفا" والتي وصلت قيمة الغرامات الموقعة ضد النادي فيها، إلى ربع مليار جنيه.

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "هناك مطالبات كثيرة من فيفا لنادي الزمالك، أتشيمبونج كان له حوالي مليون و200 ألف دولار، وتم الاتفاق مع اللاعب على 900 ألف دولار ونسعى لتخفيضها مرة أخرى ثم تقسيطها".

وأضاف: "هناك قضايا أخرى خلال الشهر الجاري ومطالبات بحوالي 30 مليون جنيه نحاول تخفيضها".

طالع | الزمالك: نسعى لتجديد عقد بن شرقي.. وسنسترد حقنا من ساسي نهاية الموسم

وواصل: "بالنسبة لمعروف يوسف فقد وقع غرامة تأخير على الزمالك بحوالي 15 ونصف مليون جنيه مصري، ثم بعد محاولات كثيرة تم تخفيضها إلى حوالي 8 ملايين جنيه قابلة للاستئناف والدفع خلال 45 يومًا من تاريخ إخطارنا".

وأردف: "قلت قبل ذلك إن هناك أمورًا كارثية وأزمات، ولا نريد أن نصدم الناس حتى لا يتم تفسير الأمر أننا نهاجم مجلسًا معينًا، لا نتحدث في تفاصيل".

واستكمل: "يوجد من ينتقدنا دون علم بما نواجهه من صعوبات، اللجنة الحالية تواصل العمل 24 ساعة لحل كل الأزمات، وعلينا مُطالبات من الفيفا بقيمة حوالي ربع مليار جنيه".

واستطرد: "هذه مُطالبات الفيفا فقط، بخلاف أشياء أخرى، يوميًا نستقبل مقاولاً أو موّردًا للنادي له أموال متأخرة، كل يوم أذهب إلى النادي ولا أعرف كيف أمارس عملي من كثرة المُطالبين بأموال؟!، وهذه الأموال تصل إلى ملايين، الناس لا يرون كل هذا، نحن نعمل ولا نريد أن يتم تشتيتنا، ولذلك لا نرد".

وأكد: "لا أريد تصدير الإحباط لأحد، أنا فقط أوضح ما يحدث، وأؤكد أننا نعمل وإن شاء الله النادي سيقف مرة أخرى سريعًا لأن لديه امكانيات جيدة ولكن مهملة".

وأتم: "لا نفكر في انتخابات وحسين لبيب يعمل بإخلاص كأي موظف بالنادي لإعادة الزمالك لمكانته".

وتابع: "يوجد تواصل مع أشرف بن شرقي ولكن لا يصح أن أدعو اللاعب لجلسة تفاوض في وسط الموسم، هناك خطة موجودة بكيفية التمويل".

وعن صندوق دعم نادي الزمالك، قال جبريل: "أعترف أننا مقصرون في الدعاية لهذا الحساب، ونحن لا ننتظر منه الكثير، وهو يساهم بجزء محترم في حل أزمات داخل النادي".

واختتم: "موقفنا ثابت من عدم لعب مباراة أسوان في كأس مصر إلا بعدما يخوض المنافسون مبارياتهم في دور الـ16 من المسابقة، وهذا حقنا من وجهة نظرنا وننتظر ماذا سيحدث".