تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن مباراة مصر أمام أستراليا، المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، في منافسات دوري الألعاب الأولمبية بطوكيو.

منتخب مصر يستعد لمواجهة أستراليا، في الواحدة من ظهر الغد، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعة في أولمبياد طوكيو.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر قناة "النهار" ببرنامجه "أوضة اللبس": "مواجهة أستراليا غدًا ستكون مباراة محيرة للمدير الفني، هل يلعب مباراة مفتوحة ويهاجم من أول دقيقة ويترك خطوطة مفتوحة في خط الظهر مع السرعات الكبيرة المتواجدة في منتخب أستراليا؟ أم بلعب بتحفظ دفاعي؟، رأيي أن شوقي غريب سيلعب مباراة هجومية منذ الدقيقة الأولى".

وأضاف: "يجب أن يجري بعض التغييرات خاصة على الأطراف، وبالأخص كريم العراقي، الجبهة اليمنى الهجومية في منتخب مصر (ميتة)، وأتمنى أن نلعب بشجاعة وثقة أكبر".

طالع | مدرب منتخب مصر: مباراة أستراليا الأهم في دور مجموعات أولمبياد طوكيو.. ونستهدف التأهل

وتابع: "اللاعبون في المنتخب الأوليمبي ليسوا صغارًا، اللاعب الذي يبلغ عمره 22 و23 سنة لا يعد صغيرًا في كرة القدم".

وواصل: "غدًا مباراة مصيرية للمنتخب، عليكم اللعب بشجاعة والهجوم، وإذا خرجت من البطولة يتلقى احترام الجماهير، نحن أبطال إفريقيا".

وأكمل: "يجب على رمضان صبحي وطاهر محمد وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان أن يكونوا أفضل من ذلك".

واستمر:" على لاعبي المنتخب الأولمبي أن يفهموا أن مباراة الغد ستكون مصيرية في تاريخهم، وستمثل نقطة تحول في مشوارهم بالبطولة، وإذا تأهلنا غدًا سنصل أقل شىء إلى نصف النهائي".

وأتم: "غير مقبول أن نلعب بشكل دفاعي فقط، لسنا منتخب بوركينا فاسو أو تشاد أو أي منتخب مجهول في قارة إفريقيا، نحن منتخب مصر أبطال القارة".