تحدث جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الجديد، ممفيس ديباي، عن انتقاله إلى العملاق الكتالوني والأيام الأولى له بالتدريبات الجماعية تحت قيادة المدرب، رونالد كومان.

وأجرى ديباي حوارًا صحفيًا نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية صباح اليوم، الأربعاء، من أجل تحليل الموسم الجديد وكشف عن أجواء الفريق.

وقال الهولندي: "أشعر أنني بحالة جيدة، إنها نعمة بالنسبة لي أن أكون هنا، كان استقبال الجميع مذهلا، وسعيد بأنني شاركت في مباراتي الأولى خاصة وأنني كنت سأشارك لمدة 30 دقيقة وانتهى بي الأمر باللعب لأكثر من 50 دقيقة".

ديباي خلال تقديمه

اقرأ أيضًا.. ديباي يروي كواليس انضمامه لـ برشلونة وتفاصيل حديثه مع كومان قبل إتمام الصفقة

حدثنا عن توقيعك لنادي برشلونة وهل شجعك فرينكي دي يونج على ذلك؟

- "لم أسأله كثيرًا، لكن كل ما قاله كان إيجابيًا للغاية، والشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو عظمة النادي وأسلوبه الفريد، وبالتأكيد، فرينكي من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم ويكتسب خبرة كل يوم عما سبقه".

لقد ظهرت بمستوى رائع في مباراتك الأولى، هل كنت تتبع أي برنامج تدريبي خلال إجازتك الصيفية؟

- "في الحقيقة لا، كنت بحاجة إلى الراحة خاصة وأن مر وقت طويل منذ أن حصلت على إجازة بسبب انتشار فيروس كورونا، لكنني حصلت عليها وأشعر الآن بالانتعاش وحان وقت التدريب الجاد، ربما لم يدرك الناس ذلك، لكن في المباراة ضد جيرون كنت متعبًا وشعرت بثقل في ساقي ولكن أيضًا حاولت تقديم كل ما لدي".

ما هي أهدافك في الموسم الحالي؟

- "الفوز بالبطولات، لهذا السبب جئت إلى هنا في برشلونة، سأبذل قصارى جهدي من أجل ذلك، هذا هو هدفي ولكن الأهم هو أن أستمتع بما أقوم به".

ما هو أسلوب ممفيس الذي قد يفيد برشلونة، وهل سيتغير دورك عما كان عليه في ليون؟

- "أحاول دائمًا تشكيل الخطورة على مرمى المنافسين بالبحث عن أقصر طريق لتسجيل الأهداف، أحب الطريقة التي يلعب بها الفريق وأريد التكيف عليها في أسرع وقت ممكن، وكما قلت سأقدم كل ما لدي للفوز بالألقاب ولا يمكنك مقارنة ليون مع برشلونة، كل شيء مختلف بالنسبة لي".

ماذا عن ميسي، هل تحلم بمشاركة الهجوم معه؟

- "سيكون من الرائع اللعب معه، نأمل ان يكون ذلك ممكنًا، لديه كل الإمكانيات التي يحتاجها الفريق التي تساعد اللاعبين الموهوبين هنا".

ليونيل ميسي

هل نتوقع أن نرى ثلاثي هجومي بينك وبين ميسي وأجويرو في الموسم الجديد؟

- "لدينا قدرات هجومية مختلفة، بالمقارنة بيني وبين ميسي وأجويرو، ربما نكون متوافقين في بعض الأشياء ومختلفين في البعض الآخر، سنرى كيف سيحدث التأقلم في الموسم الجديد".

هل تلقيت أي رسالة من ميسي منذ توقيعك؟

- (يرد ضاحكًا) لا، أعتقد أن يستمتع باللقب الذي أحرزه مع الأرجنتين، لأنه إنجاز مذهل بالنسبة له".

لقد بدأت في إيندهوفن وانتقلت إلى مانشستر يونايتد مع فان خال وتدربت مع كومان ودي بور في منتخب هولندا، هل تم إعدادك مسبقًا للعب مع برشلونة؟

- "كل هؤلاء المدربين لهم تاريخ كبير مع برشلونة، لا يمكن للجميع اللعب هنا لكني سعيد جدًا لاتخاذ قرار الانتقال إلى هنا لأن الأجواء رائعة والجماهير ترغب دائمًا في الفوز ولكن مع أداء رائع".

حدثنا عن أهمية كومان بالنسبة لك في مسيرتك الكروية؟

- "أهميته كبيرة للغاية بالنسبة لي، لقد اعتمد علي في منتخب هولندا، منحني الثقة، والآن نفس الأمر في برشلونة لذلك فتأثيره كبير علي في مسيرتي واعتقد أنني سأتكيف سريعًا معه في النادي لأنني أعرف أسلوبه وطريقته وما يتوقعه مني".