تعرض فريق جالطة سراي التركي، لهزيمة جديدة في تصفيات الجولة التأهيلية الثانية المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الخسارة من بي اس في آيندهوفن الهولندي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "باشاك شهير" في تركيا.

وشهدت المباراة مشاركة مُهاجم منتخب مصر، مصطفى محمد، كأساسي، ولكن تم استبداله بين شوطي المباراة، حيث دفع المدرب التركي، فاتح تريم، بالمهاجم السنغالي مباي دياني، بدلًا منه.

شاهد ملخص لمسات مصطفي محمد في مباراة جالطة سراي وايندهوفن

آيندهوفن أنهى الشوط الأول مُتقدمًا على جالطة سراي، بهدف نظيف، سجله نوني مادويك بتصويبه صاروخية، بعد عرضية تعامل معها الحارس الأوروجوياني موسيلرا بطريقة سيئة عادت إلى مادويك سددها بقوة في مرمى الفريق التركي.

وفي الشوط الثاني من المباراة تمكن آيندهوفن من إحراز هدف ثانٍ عبر ماركو فان جينكل، من إحراز الهدف الثاني، عرضية من الألماني، ماريو جوتزه، لداخل منطقة الجزاء، قابلها ماركو فان جينكل بالقدم في مرمى الحارس موسيلرا.

وأكمل الفريق الهولندي، الربع ساعة الأخيرة في المباراة بـ10 لاعبين، وذلك بعد حصول أوليفر بوسكاجلي على بطاقة صفراء ثانية ليُطرد بالحمراء.

وقبل نهاية المباراة، بست دقائق، تمكن الدولي السنغالي، مباي دياني من إحراز هدف حفظ ماء الوجه لجالطة سراي، بطريقة رائعة، بعد عرضية من الجهة اليسرى من اللاعب تاشدمير، قابلها دياني من داخل منطقة الجزاء في مرمى

آيندهوفن بذلك يتأهل إلى الجولة التأهيلية الثالثة المؤهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 6-2، بعدما فاز بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب.

بينما ودع جالطة سراي، التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، وسيلعب في تصفيات الجولة التأهيلية الثالثة المؤهلة إلى الدوري الأوروبي وسيواجه فريق سانت جونستون الاسكتلندي.