يرى أسطورة ليفربول جون ألدريدج أن إدارة النادي الإنجليزي في حاجة إلى تسوية مستقبل محمد صلاح في أقرب وقت ممكن، دون الوصول إلى العام الأخير في عقده الحالي.

وسينتهي عقد النجم المصري مع ليفربول في صيف 2023.

وتسبب صلاح في إثارة التكهنات حول مستقبله على مدار الأشهر الماضية، بعدما ألمح لإمكانية رحيله عن ليفربول والانتقال إلى الدوري الإسباني، وتحديدًا برشلونة أو ريال مدريد.

وذكرت تقارير في الفترة الأخيرة أن إدارة ليفربول تنوي مناقشة مستقبل محمد صلاح في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. إريك جارسيا: محمد صلاح أصعب مهاجم واجهته في مسيرتي

وقال ألدريدج في تصريحات نشرتها صحيفة "صنداي وورلد" الإنجليزية: "يمكنك ترك الأمر يمتد إلى الدخول في العام الأخير في العقد لحين نهايته، مثلما حدث مع فينالدوم".

وأضاف: "مانشستر يونايتد فعل ذلك مع بوجبا، وإذا كنت في مكانه، فلن أوقع عقدًا، بالطبع لن أفعل، لقد تركوه بعد فوات الأوان، هم تركوا الأمر حيث بات قريبًا أن يرحل دون الحصول على أي شيء".

وواصل: "لقد ترك مانشستر يونايتد الباب مفتوحًا للقيام بذلك، بدلًا من الحصول على 70 مليون جنيه إسترليني من بيعه، ومن وجهة نظر ليفربول، أتمنى أن يفعل ذلك (بيع محمد صلاح حال عدم تجديد عقده)".

وأوضح: "من منظور كرة القدم ومن منظور الجماهير، يتعين على ليفربول أن يفعل شيئًا ما مع صلاح هذا الصيف، إنها لعبة أوراق، إذا سمحت كنادي للاعبين بالوصول إلى عامهم الأخير في عقودهم، فأنت كذلك قد تتعرض للضرر في تلك اللعبة".

وأردف: "ليفربول بحاجة إلى الاحتفاظ بأفضل لاعبيه ومحمد صلاح واحد منهم، هو يحصل على راتب كبير جدًا، وربما يكون اللاعب الأعلى أجرًا، ومهما يريد، يجب عليهم حل المشكلة بينهم".

واستمر: "أتساءل عن مقدار المال الذي يريده لاعب كرة القدم في نهاية مسيرته؟ أتساءل عن مقدار المال الذي يحتاجه الناس ليكونوا سعداء وهو أمر يكتنفه الجشع في بعض الأحيان، لكن بعض اللاعبين جشعون للغاية".

واختتم: "ليفربول بحاجة إلى تسوية مستقبل صلاح في الأسابيع القليلة المقبلة، وإذا لم يوقع صفقة جديدة، فيجب اتخاذ قرار كبير بشأن ما سيحدث بعد ذلك".