عاش مارتن برايثوايت، مهاجم برشلونة، لحظة صعبة للغاية في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" عندما أصيب زميله في الفريق كريستيان إريكسن بنوبة قلبية في منتصف المباراة ضد فنلندا.

وشارك لاعب برشلونة كيف كانت تلك اللحظات في فيلمه الوثائقي الذي أنتجته شبكة "433"، عن الإعداد والتطوير.

قال برايثوايت: "لقد مررت للتو بواحدة من أفظع المواقف في حياتي، تحول ما كان يجب أن يكون أهم حدث رياضي في تاريخ الدنمارك إلى كابوس".

أضاف مهاجم برشلونة: "ما حدث في تلك الليلة كان بمثابة صدمة لكثير من الناس، كانت هناك لحظة لقد نظرت إليه فذهب، عندما تراه أو عندما ترى جسده ... حيث مات الشخص، لا شك، أنت تعرف ذلك على الفور، هذا ما رأيته، رأيته ميتًا! لكن من الواضح أنه تحرك".

وتابع برايثوايت: "عندما رأيته بدأت أصلي كثيرًا، شعرت أنه الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله في تلك اللحظة، انظر إلى الله".

واصل برايثوايت حديثه مسترجعًا اللحظوة المفجعة: "كان لدينا جميع الأطباء يعملون، وهذه الصورة ... إنه شيء لا أريد أن يراه أحد، في النهاية كان لدينا نهاية سعيدة، كريستيان بخير ومستقر وهذا هو الشيء الوحيد الذي أردناه". 

لحسن الحظ، تمكن كريستيان إريكسن من استعادة نشاطه وسيخضع لمزيد من الفحوصات الطبية الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان بإمكانه لعب كرة القدم مرة أخرى (طالع التفاصيل).

إريكسن لديه جهاز مزروع في صدره لتنظيم ضربات القلب ووظيفته تتمثل في تنظيم أي اضطرابات إضافية في ضربات القلب.

وشهدت منافسات يورو 2020، دعما كبيرا لإريكسن، وحرص خصوم الدنمارك في تلك البطولة على إهداء الفريق قميص موقع يحمل اسم اللاعب الدنماركي، ذلك بخلاف الدعم الجماهيري الكبير.

الدنمارك تمكنت من الوصول لنصف نهائي اليورو والذي ودعت فيه المسابقة أمام إنجلترا، ونجح منتخب إيطاليا في التتويج باللقب بعدما فاز على الإنجليز في ملعب "ويمبلي".