وصلت بعثة منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، إلى القاهرة فجر اليوم الإثننين، عقب انتهاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المُقامة في طوكيو خلال الفترة الحالية.

تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى دور ربع النهائي من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، قبل أن يُهزم من منتخب البرازيل في هذا الدور، بهدف دون رد، ويودع الأولمبياد.

اقرأ ايضًا.. حجازي يوجه رسالة للجماهير ويعتذر عن حديثه مع اللاعبين بعد توديع الأولمبياد

ووصلت بعثة منتخب مصر الأولمبي إلى القاهرة بعد رحلة طويلة شهدت نزول البعثة في ترانزيت بمطار فرانكفورت بألمانيا قبل استكمال رحلتها للقاهرة.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز على منتخب أستراليا، فيما تعادل مع المنتخب الإسباني، سلبيًا، وهُزم من منتخب الأرجنتين بهدف دون رد، وأخيرًا أنهى منافساته في الأولمبياد، بالهزيمة من البرازيل، في دور ربع النهائي.

فيما وصلت آخر أفواج بعثة مصر إلى طوكيو وهي بعثة منتخب مصر للدراجات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

إليكم أبرز نتائج اليوم الإثنين في أولمبياد طوكيو 2020

- أسفرت القرعة عن مواجهة محمد إبراهيم كيشو، بطل مصر في المصارعة، مع الفائز من بطلي الجزائر وكوريا الجنوبية في ثمن نهائي وزن 67 كجم، مصارعة رومانية، وفي حالة فوزه سيواجه الفائز من بطلي المجر وأرمينيا في ربع النهائي.

- خسرت المصرية إيناس خورشيد بطلة مصر في المصارعة الحرة، منافسات وزن 68 كجم، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

هُزمت إيناس خورشيد أمام الألمانية آنا كارمن في منافسات المصارعة الحرة 7-0، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 في أولمبياد طوكيو 2020.

- تخوض سما أحمد لاعبة منتخب مصر للكاياك، منافسات دور الثمانية لمنافسات الكياك 200 متر فردي سيدات بعد احتلالها المركز السابع في التصفية الثانية بزمن قدرة 47.272.

ويتأهل من التصفيات إلى قبل النهائي أول وثاني التصفيات في كل مجموعة من المجموعات الأربعة بينما يخوض أصحاب المراكز من الخامس إلى السابع دور الترضية دور الثمانية ليتأهل أصحاب المراكز الأولى في دور الترضية "الثمانية" إلى الدور نصف النهائي.

- فيما احتل مصطفى الجمل، لاعب منتخب مصر لرمي المطرقة، المركز الـ 32 في تصفيات رمي المطرقة، برمية 72.76، ولم ينجح في التأهل إلى التصفيات النهائية.