أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنه سعيد بنتائج بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 حتى الآن، لافتا إلى أنه يتفهم غضب الجماهير بسبب عدم تحقيق عدد كاف من الميداليات.

وقال هشام حطب خلال تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة "الحدث اليوم": "مصر غدا سوف تنافس على ميداليتين برونزيتين في المصارعة الرومانية وكان هناك توقع بالمنافسة على الذهبية ولكن لم يكن هناك توفيق في المباريات".

وأضاف: "منتخب كرة اليد تم إعدادة بطريقة صحيحة وعالمية وأصبحنا من أفضل دول العالم خلال السنوات الأخيرة ولا نقل عن أي منتخب ونستطيع الفوز بالبطولة".

طالع أيضا.. صحف فرنسا عن مواجهة مصر: منتخب الفراعنة "المثير للدهشة" يدعو نفسه إلى مائدة العظماء في أولمبياد طوكيو

وواصل: "مستوى اللاعبين يرتفع بعد كل مباراة وهناك بشائر بتقديم مستوى ممتاز في المباراة القادمة أمام فرنسا، وأن هذا الجيل يستحق الفوز بهذه البطولة الهامة".

وأضاف: "سنرد على كل المشككين وسيكون هناك رد على ما حدث في طوكيو والخطة التي كانت متبعة قبل السفر ونحن الآن نسير بشكل جيد أيضا، وننتظر البرونز غدا في المصارعة ثم نهائي الفروسية الذي يتواجد به 2 لاعبين مصريين في النهائي لأول مرة".

واستطرد: "نائل نصار مرشح لتحقيق الذهبية في الفروسية وأتابعة يوميا وأنا كنت أتولى متابعتة منذ ما يقرب من 10 سنوات وهو يقدم مستويات قوية وننتظر انفراجة في الميداليات غدا".

واستكمل: "نعمل دائما على ارتفاع مستوى اللاعبين والاقتراب من المستويات العالمية من أجل التنافس على جميع البطولات، نحن نقدم مستويات جيدة في بطولات العالم وينقصنا الأولمبياد فقط".

واستمر: "لابد أن يعرف الجميع أنه في حالة أن يكون هناك نقد أن يكون بموضوعية شديدة لأننا نبحث عن النجاح دائما وليس الفشل، وهناك هيكلة مستمرة في إعداد اللاعبين للدورات الأولمبية القادمة".

واختتم: "من يتحدث عن وجود تقديم استقالات للاتحادات فهذا الأمر غير قانوني، والأهم هو التواجد من أجل إقامة الانتخابات وليس تقديم الاستقالات، والحديث عن هذا الأمر غير مفهوم".