ستنطلق منافسات لاعبي منتخب مصر في الكاراتيه غدًا الخميس ضمن مواجهات أولمبياد طوكيو 2020.

ويعقد على منتخب الكاراتيه العديد من الأمال في المشاركة التاريخية للكاراتيه في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ اللعبة القتالية، وإمكانية إحراز ميدالية جديدة لمصر.

وكانت البعثة المصرية قد أحرزت 3 ميداليات برونزية خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو، اثنان في التايكوندو والثالثة في المصارعة الرومانية.

وأسفرت نتيجة قرعة منافسات رياضة الكاراتيه عن عدد من المواجهات القوية والهامة للاعبي المنتخب المصري، وهي كالآتي:

علي الصاوي نجم المنتخب الوطني للكاراتيه وقع في المجموعة الاولى في منافسات أولمبياد طوكيو 2020 لوزن 67 كجم.

الصاوي يفتتح مبارياته فجر الخميس بمواجهة بطل اليابان "ناتو ساجو" وفي المباراة الثانية سيلاعب بطل تركيا "إيري سامدان" وفي المباراة الثالثة يواجه بطل أذربيجان "فيردوفسي فارزاليف" أما في المباراة الرابعة والأخيرة سيلاعب بطل كازخستان "دراخان أسديلوف".

وفي منافسات السيدات رضوى السيد لاعبة منتخبنا الوطني وقعت في المجموعة الثانية في منافسات وزن أقل من 55 كيلو جرام.

رضوى السيد وتبدأ مواجهتها بمباراة بطلة كازخستان "مولدير" ، وتواجه في المباراة الثانية بطلة أوكرانيا "أنزليكا ترليجا"،، وفي المباراة الثالثة تلاعب بطلة اليابان "ميهاو ميهارا"، وستختتم مبارياتها بمواجهة اللاعبة النمساوية "باتينا بلانك".

أما جيانا فاروق فستلعب يوم الجمعة في منافسات المجموعة الثانية لوزن أقل من 61 كيلو جرام وتبدأ أولى مبارياتها أمام بطلة بيرو فانسا أكسندرا، وستلعب المباراة الثانية لها أمام بطلة أوكرانيا أنيتا سيرجينا، وتلعب مباراتها الثالثة أمام ابتسام ساديني بطلة المغرب، وتختتم منافستها أمام بطلة صربيا اللاعبة جوفانا بوركوفيتش.

وفي نفس اليوم سيفتتح نجم المنتخب الوطني عبد الله ممدوح منافسات وزن أقل من 75 كيلو جرام، أمام بطل المجر  جابور كارولي ، وفي المباراة الثانية له سيواجه بطل اليابان كين ناشمورا ، أما في مواجهته الثالثة سيواجه الأمريكي طوماس سكوت، ويختتم مواجهاته أمام بطل أوكرانيا ستانيسلاف هورينا.

وتختتم لاعبتنا فريال أشرف منافسات الكاراتيه المصري في الاولمبياد يوم السبت في منافسات وزن أعلى من 61 كيلو جرام، بعدما وقعت في المجموعة الثانية في المنافسات.

وتفتتح بطلتنا مبارياتها أمام بطلة الصين لي جونج، وتخوض المباراة الثانية ليها أمام بطلة سويسرا إلينا كوريتش، وفي المباراة الثالثة تواجه الايرانية حميدة عبسالي، وتختتم مواجهتها أمام البطلة الجزائرية لاما ماتوب.

يصعد من كل مجموعة أول وثاني، ويواجهان الأول والثاني من المجموعة الثانية في دور نصف النهائي.