يخطط نادي أتلتيكو مدريد الإسباني للتعاقد مع برناردو سيلفا من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال انتقالات الصيف الجارية.

وقد يكون بطل الدوري الإسباني محظوظًا لأن مانشستر سيتي بحاجة إلى بعض الأموال الإضافية للتعاقد مع الثنائي الإنجليزي جاك جريليش وهاري كين هذا الصيف.

وتفيد صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن برناردو سيلفا قد يتجه إلى أتلتيكو مدريد، للاستفادة ماليًا من مبلغ بيعه لتمويل صفقتي هاري كين وجاك جريليش.

وستكلف صفقتي جريليش وكين، مانشستر سيتي، مبلغ قدره 250 مليون جنيه إسترليني، حيث تبلغ قيمة كين 150 مليون جنيه إسترليني وجريليش 100 مليون جنيه إسترليني.

كان يعتقد في البداية أن مانشستر سيتي سيبيع المهاجم جابرييل جيسوس ليوفنتوس لتمويل الصفقات باهظة الثمن، ولكن بعد أن تبين أن البرازيلي سيبقى في مكانه، تم وضع كل الاهتمام على سيلفا.

سيكون بيب جوارديولا مترددًا في بيع سيلفا، الذي كان لاعبًا رئيسيًا بالنسبة له منذ وصوله من موناكو مقابل 43 مليون جنيه إسترليني في صيف 2017.

لكنه يعلم أنه قد يضطر إلى التضحية بالنجم الذي سيكون مكانه في الفريق تحت تهديد وصول جريليش الوشيك.

يدرك أتليتيكو ذلك جيدًا ويمكن أن يتجه للتعاقد مع سيلفا، وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

يدعي التقرير أيضًا أن سيلفا أجرى محادثات مع غريم أتلتيكو، برشلونة في الأسابيع الأخيرة، لكنه لا يمانع في الانتقال إلى فريق دييجو سيميوني.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: هاري كين سيغيب عن مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

ومع تعامل برشلونة مع المشاكل المالية ووضع حدود للرواتب، فإن أتليتكو مدريد في مركز الصدارة للتعاقد مع سيلفا.

لا يزال أمام اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أربع سنوات متبقية في عقده مع مانشستر سيتي ومن المرجح أن يفرض ذلك رسوم نقل ضخمة.

وفقًا لصحيفة "تيليجراف"، تبلغ قيمة صانع الألعاب البرتغالي 60 مليون جنيه إسترليني وقد اجتذب اهتمامًا من جميع أنحاء أوروبا.

في شهر يونيو، أفادت تقارير أن أتلتيكو مدريد عرض ساؤول نيجيز على مانشستر سيتي مقابل سيلفا.

وخاض سيلفا 201 مباراة مع سيتي منذ انضمامه في 2017 وشارك في 24 من 38 مباراة حيث فاز باللقب الموسم الماضي.