احتل مصطفى عمرو المركز الثامن في نهائي منافسات دفع الجلة في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وأنهى مصطفى عمرو لاعب منتخب مصر لألعاب القوى المحاولة الأولى في المركز السابع بعدما حقق مسافة قدرها 20.51 متر.

بينما حقق الأمريكي، ريان كروسر، رقمًا قياسيًا أولمبيًا محرزًا به المركز الأول بمسافة 22.83 متر ثم جاء مواطنه، جو كوفاكس، في المركز الثاني بمسافة 22.19.

وفي المحاولة الثانية، حقق مصطفى عمرو مسافة أفضل 20.73 متر، ولكن يستمر في المركز السابع في ترتيب المشاركين في منافسات دفع الجلة في أولمبياد طوكيو.

اقرأ أيضًا.. ضياء جودة يخسر من بطل جورجيا في المصارعة الحرة بــ أولمبياد طوكيو

ريان كروسر

وواصل كروسر أرقامه القياسية الرائعة وكسر رقمه الأولمبي الذي حققه من دقائق معدودة ووصل إلى 22.93 متر ويحافظ على مركزه الأول.

وفي المحاولة الثالثة، أخفق مصطفى عمرو في دفع الجلة ليستمر في المركز السابع كما كان الحال في أول محاولتين، مع استمرار الأمريكي كروسر في المركز الأول بعدما حقق 22.86 متر.

وفي المحاولة الرابعة، أخفق مصطفى عمرو مرة أخرى في دفع الجلة ولكن مركزه يتأثر بهبوطه للمركز الثامن، بينما لا يزال الأمريكي كروسر في المركز الأول بعدما حقق 22.74 متر في محاولته الرابعة بالمنافسات.

وفي المحاولة الخامسة، يعود مصطفى عمرو وينجح في دفع الجلة بمسافة 20.63 كأفضل ثاني محاولته بعد المحاولة الثانية، وحافظ كروسر على المركز الأول بمسافة 22.54.

وفي المحاولة السادسة والأخيرة، ينهي مصطفى حسن مشاركته في المركز الثامن بين المتسابقين بعدما حقق 20.73 ليعادل أفضل أرقامه اليوم مع المحاولة الثانية، ولكن حقق كروسر رقمًا أولمبيًا ثالثا جديدًا وكسر رقمه السابق بوصوله إلى 23.30 متر ويحرز الميدالية الذهبية

ترتيب المتسابقين في دفع الجلة في أولمبياد طوكيو – نهائي

1- ريان كروسر (أمريكا) – ميدالية ذهبية – أفضل رقم 23.30 متر

2- جو كوفاكس (أمريكا) – ميدالية فضية – أفضل رقم 22.65 متر

3- توماس والش (نيوزيلاند) – ميدالية برونزية – أفضل رقم 22.47 متر.