سلطت الصحف الفرنسية الضوء على فوز منتخب بلادهم على مصر في نصف نهائي منافسات كرة اليد رجال، بـ أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب فرنسا تمكن من الفوز على مصر والتأهل إلى النهائي بنتيجة 27/23، في مباراة تألق فيها الحارس جيرارد لمنتخب الديوك.

طالع أيضًا | يحيى خالد باكيًا: جئنا إلى طوكيو للفوز بالذهب.. والجميع عرفوا حجمنا الآن

وأشادت الصحف الفرنسية بالمنتخب المصري رغم الخسارة، والشجاعة التي أظهرها الفراعنة على مدار المنافسة منذ بدايتها قبل الخروج.

ردود أفعال الصحف الفرنسية على الفوز أمام فرنسا في أولمبياد طوكيو

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عنونت: "الأزرق في نهائي أولمبياد طوكيو على حساب مصر".

وكتبت: "بدأ المصريون بقوة، وتقدموا 5/1 في بداية المباراة، وهو أكبر فارق على مدار اللقاء، لكن فنسنت جيرارد تمكن من إنقاذنا، كما أن العارضة كانت بالمرصاد لتسديدات علي زين ويحيى خالد".

وأضافت: "في الشوط الثاني كان فريقنا أكثر نجاحًا في الهجوم، كاراباتيتش الأسطورة كان يقود الهجوم كما ينبغي، رغم رفض الفراعنة للاستسلام".

واختتمت: "كان المصريون أقوياء وشجعانًا، لكن لا يمكنك القول إنهم فاجأوا الفرنسيين، وتمكنوا من التألق في السنوات الأخيرة وأصبحوا قوة لا يستهان بها في كرة اليد، ومن المؤكد أنهم سيقاتلون بقوة شديدة من أجل البرونزية".

شبكة "francetvinfo" كتبت: "مباراة نصف نهائي متقاربة للغاية، أحدث فيها الحارس جيرارد دقة وخبرة كبيرة، وكان صانع الفارق أمام المصريين".

"رغم الإنجازات المصرية الأخيرة في كأس العالم وخلال هذه المنافسة، لكن أمام فرنسا سقط الفراعنة لأن الخبرة كانت لصالح منتخبنا، بالإضافة لتألق جيرارد".

إذاعة " ouest-france" كتبت عبر موقعها الرسمي: "تقدم منتخبنا بعد 18 دقيقة، بعدما كان الفراعنة يسيطرون على الموقف، لكن تألق حارسنا جيرارد قادنا للعودة والتقدم".

"لم نخطئ كثيرًا أمام المنتخب المصري، وتمكننا من استغلال جميع الفرص، خاصة في الشوط الثاني، أمام منتخب لديه تقاليد في كرة القدم، لذلك الأمر لم يكن سهلًا أبدًا".

صحيفة "لو باريزيان" كتبت: "نصل إلى النهائي الأولمبي الرابع على التوالي، بفضل تصديات الرائع جيرارد".

"لقد توقعنا مباراة مريرة أمام هؤلاء المصريين، كان السيناريو مختلفًا، خاصة وأنهم لم يتلقوا أي هزيمة سوى أمام الدنمارك، وكانت مواجهة خانقة لمنتخبنا ضد بطل إفريقيا والفريق الأفضل في قارته".

وأخيرًا، صحيفة "لي فيجارو" التي كتبت: "جيرارد رفض صعود مصر وقادنا إلى النهائي".

"كافحنا لمنع المصريين من إيجاد الحل أمام جيرارد، الدفاع كان في الموعد اليوم، وكاراباتيتش أنهى كل شيء في الدقائق الأخيرة".