كشفت تقارير صحفية بريطانية عن الدور الذي لعبه لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين في مساعدة فريقه في السعي وراء نجم أستون فيلا جاك جريليش.

وبات مانشستر سيتي على بعد خطوة من إعلان تعاقده مع جاك جريليش، في صفقة قدرها 100 مليون جنيه إسترليني، بعقد حتى 2026.

جريليش شوهد صباح اليوم الخميس خارج مقر تدريبات مانشستر سيتي بعدما أكمل الفحص الطبي (طالع التفاصيل).

سيتم تحطيم سجل الانتقالات البريطاني الذي كان يحتفظ به مانشستر يونايتد سابقًا، عندما وقع مع بول بوجبا مقابل 89 مليون جنيه إسترليني في عام 2016.

يتباهى مانشستر بالفعل بفريق مكدس بمواهب على مستوى النخبة، وتم الكشف عن أن النجم البلجيكي دي بروين قد لعب دورًا في إقناع مانشستر سيتي بإضافة لاعب آخر متميز.

وكشفت صحيفة "ذا صن" نقلاً عن "إندبندنت" أن دي بروين ناشد مانشستر سيتي لاستهداف جريليش بعد مواجهة ضده مرة أخرى في نوفمبر.

تنافس الثنائي في مباراة إنجلترا بلجيكا، وخرجت بلجيكا منتصرة في تلك الليلة بهدفين دون رد، لكن يبدو أن جريليش ترك انطباعًا كبيرًا على دي بروين.

في الواقع، عندما استشاره جوارديولا بشأن احتمال التوقيع مع جريليش، ورد أن دي بروين امتدح اللاعب بشدة وأصر على أنه يجب التوقيع معه.

ويبدو أن الإعجاب متبادل، وفي حديثه إلى "VillaTV" الموسم الماضي، قال جريليش: "أشعر بالذهول الشديد عندما ألعب ضد كيفن دي بروين لأنه اللاعب المفضل لدي على الإطلاق، أعتقد أنه لا يصدق، وأعتقد أنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي".

في حالة حسم انتقال جريليش دون أي عقبات، سيعمل مانشستر سيتي سريعًا على ضم قائد توتنهام هاري كين.