تأهلت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61 كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وفازت جيانا فاروق على المغربية ابتسام ساديني بنتيجة 5-0 في ثالث مباريات المجموعة الثانية ليكون الفوز الثالث بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا، في أولمبياد طوكيو

اقرأ ايضًا.. ضياء جودة يخسر فرصة التتويج بالميدالية البرونزية في المصارعة بأولمبياد طوكيو

وبذلك تضمن جيانا فاروق الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية.

الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع ويتبقى لجيانا فاروق مباراة أخيرة أمام لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش لتحديد صدارة المجموعة بعد ضمان جيانا التأهل لقبل النهائي.

وخسرت جيانا فاروق من بطلة صربيا بالسنشو اي، أفضلية البدء بالتسجيل في أخر مباراة بالمجموعة لتحتل المركز الثاني وتواجه المصنف الأول عالميًا الصينية في نصف النهائي، بعد ضمان جيانا التأهل لقبل النهائي بأولمبياد طوكيو 2020.

وبذلك تواجه جيانا فاروق في الدور قبل النهائي اليوم لاعبة الصين حيث تقام مباريات الدور قبل النهائي الساعه الثامنة وعشر دقائق من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت اليابان، الواحدة وعشر دقائق ظهرًا بتوقيت مصر.

وإليكم أبرز نتائج اليوم الجمعة في منافسات أولمبياد طوكيو 2020

- أنهت بعثة منافسات المصارعة المصرية منافساتها في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة الحالية.

وخسر ضياء جودة، لاعب منتخب مصر للمصارعة فرصته في التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الحرة وزن 125 كجم.

وجاءت نتائج المصارعة المصرية في طوكيو 2020 كما يلي:

- محمد ابراهيم كيشو: حصل على الميدالية البرونزية في وزن ٦٧ كجم روماني.

- محمد مصطفى: مركز خامس وزن ٨٧ كجم روماني.

- عمرو رضا: دور ربع النهائي لوزن ٧٤ كجم حرة.

- سمر حمزة: دور الـ ١٦ لوزن ٧٦ كجم نسائية.

- عبد اللطيف منيع: دور الـ١٦ لوزن ١٣٠ كجم روماني.

- إيناس خورشيد: دور الـ١٦ لوزن ٦٨ كجم نسائية.

- هيثم فهمي: دور الـ ١٦ لوزن ٦٠ كجم روماني.

- ضياء جودة: دور الـ١٦ لوزن ١٢٥ كجم حرة وخسارة مباراة الترضية.

وبذلك تصبح المصارعة هي اللعبة رقم ١٧ التي تنهي مصر مشاركتها بها في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، بعد انتهاء منافسات كلاً من: "القوس والسهم - ألعاب القوى - الريشة الطائرة - الملاكمة - الكانوي والكاياك - كرة القدم - السلاح - الجودو - التجديف - السباحة - الرماية - الشراع - التايكوندو - التنس - تنس الطاولة - الترايثلون - المصارعة".

وسبق وأن خسر ضياء جودة، من المصنف الأول في لعبة المصارعة الحرة في وزن 125 كيلو جرام، جينو بيرتياشفيلي، لعدم تكافؤ الفرص بنتيجة 11-0 بمرحلة دور الـ16 من المنافسات، وقررت لجنة الحكام انتهاء المباراة لعدم تكافؤ الفرص وقدرة رضا على العودة مرة أخرى في نتيجة المباراة.

أنهى ضياء الدين كمال مباراته في الترضية بالخسارة من بطل الصين وثالث العالم زيوي دينج، بنتيجة 2-7، ليفقد فرصة اللعب على الميدالية البرونزية، في وزن 125 كجم.

فيما توجت كوان الصينية التي تبلغ من العمر 14 عام بالميدالية الذهبية في الغطس بأوليمبياد طوكيو.