أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لديه عروض أخرى بالفعل، وذلك خلال حديثه في مؤتمر صحفي للكشف عن أسباب قرار عدم استمراره مع البارسا.

وكان برشلونة أصدر بيانًا رسميًا أمس الخميس أفاد خلاله، أن ليونيل ميسي لن يستمر في الفريق ولن يتم تجديد عقده.

وظهر لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة كشف خلاله كافة الكواليس المتعلقة بقرار رحيل ميسي وكيف دارت المفاوضات بين الطرفين وردود الأفعال (يمكنك مطالعة المؤتمر كاملاً من هنا).

لابورتا تطرق خلال حديثه لمفاوضات باريس سان جيرمان مع ميسي، ويكشف موقع "Le 10 sport" الفرنسي إمكانية تعاقد النادي مع ميسي.

بفضل قوتهم المالية، يستطيع باريس سان جيرمان تحمل نفقات ليونيل ميسي، وكان من الممكن أن يسارع النادي في العاصمة إلى اتخاذ إجراء.

وفقًا لتقارير إعلامية عديدة، بدأ وكلاء ميسي في مناقشة إمكانية وصول الأرجنتيني إلى فرنسا، وذلك في حديث مع مسؤولي باريس سان جيرمان.

لن يظل ليونيل ميسي غير مبالٍ بمصالح باريس سان جيرمان، بل كان سيتواصل مع ماوريسيو بوتشيتينو مساء الخميس وفقًا لمعلومات من صحيفة "ذا أثلتيك".

العملية معقدة للغاية لباريس سان جيرمان، ويجب عليهم قبل كل شيء بيع عدد من اللاعبين، وتقليل كشوف المرتبات.

شيء واحد مؤكد، هو أن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، ينوي تمامًا تجربة حظه مع ميسي والتعاقد معه.

ووفقًا للمعلومات الواردة من "موندو ديبورتيفو" الإسبانية و"ليكيب" الفرنسية، فإن اللاعب يرغب في اللعب في الدوري الأمريكي يومًا ما.

لكن ميسي سيفضل ناديًا أوروبيًا هذا الصيف، وإذا لم يتم العثور على حل، يمكن له السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد ينضم إلى إنتر ميامي بقيادة ديفيد بيكهام.

بالنسبة لمانشستر سيتي، في صيف عام 2020، كان النادي الذي يدربه بيب جوارديولا في أفضل وضع للتعاقد مع ميسي.

في النهاية، اتخذ ميسي قرارًا بالبقاء في برشلونة ومنذ ذلك الحين انسحب مانشستر سيتي من القضية، وفقًا لليكيب بعد تعاقد السيتي مع جاك جريليش مقابل 117 مليون يورو يوم الخميس، فهم ليس لديهم أي نية لتقديم عرض لميسي، لذلك لن يكون هناك لقاء بين بيب جوارديولا وليو.

كما ذكرت من قبل "موندو ديبورتيفو" أنه من غير المرجح أن يرتدي ميسي نفس القميص الذي يرتديه صديقه العظيم لويس سواريز، حيث من غير المتوقع وصول ميسي إلى أتلتيكو مدريد لأنه سيرفض الانضمام إلى نادٍ إسباني، لتجنب لقاء برشلونة.

سيتعين على ليونيل ميسي أن يقرر وأن يختار ما سيكون على الأرجح آخر عقد كبير في مسيرته.