تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن صفقة جاك جريليش، وقيمة التعاقد، مشيدًا بقدرات اللاعب الإنجليزي.

وأعلن مانشستر سيتي أمس الخميس، ضم جاك جريليش من أستون فيلا مقابل 100 مليون جنيه إسترليني في صفقة هي الأغلى بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ونشر الحساب الرسمي لمانشستر سيتي عبر "تويتر"، تصريحات جوارديولا خلال ظهوره في مؤتمر صحفي.

وقال جوارديولا: "جريليش يمكنه اللعب في الأمام بالطبع، بشكل أساسي كجناح أيسر، لكن يمكنه اللعب أيضًا كلاعب خط وسط مهاجم، وكمهاجم، العديد من المراكز بجودته، ليس لدي أي شكوك بشأنه، لديه رغبة في أن يكون لاعبا رائعًا".

وأضاف: "جريليش مستعد لأن يبدأ التأقلم مع الفريق والتعرف على طريقة لعبنا، والتعرف عليه، يريد معرفة النادي والجهاز الفني والطريقة التي نلعب بها، لديه أفضل سنوات حياته المهنية في المستقبل بعد أن قدم مساهمة رائعة لأستون فيلا - يمكنه الانتقال إلى مستوى آخر معنا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يعلن قرار مانشستر سيتي بشأن التعاقد مع ميسي وهاري كين بعد ضم جريليش

وتابع جوارديولا: "عندما يمكننا إنفاق هذا المبلغ، فذلك لأننا قمنا ببيع لاعبين شباب من الأكاديمية بما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني، ومثلهم من اللاعبين المعارين، وإلا فلن يكون ذلك ممكنًا، هذا ما يجعلنا ننفق من أجله".

وأكمل: "جريليش لديه 25 عامًا، يمكنه اللعب لستة أو سبع سنوات قادمة هنا، هو يمتلك موهبة رائعة، النقطة الثانية عندما يفوز فريق ما بالكثير، وهو ما فعلناه بالفعل، فإنه يحتاج إلى لاعبين جدد من الطراز الأول، ليس كثيرا، ولكن لاعبين يرفعون مستوى اللاعبين الموجودين لدينا".

وشدد بيب: "أود أن أشكر خلدون المبارك وفيران وتكسيكي على بذل هذا الجهد، ونقول شكرا لأستون فيلا، وجاك الذي اختار المجيء إلى هنا، أعتقد أنه كان بإمكانه الذهاب إلى أندية أخرى لكنه قال أريد أن ألعب لمان سيتي، آمل أن يتمكن من الاستقرار في أسرع وقت ممكن".

واستطرد جوارديولا: "لقد أنفقنا 40 مليون جنيه استرليني على التعاقد مع جاك جريليش، سعره 100 مليون جنيه إسترليني حصلنا على 60 مليون منها (من بيع بعض اللاعبين)، سيرتدي الرقم 10".

وأتم مدرب مانشستر سيتي: "الانطباع السائد لدينا منذ فترة هو أن جريليش لاعب رائع وعلينا التوقيع معه، كان قرار النادي، المدرب، لكن حدث ذلك لأننا نستطيع البيع، نريد القتال مع الأندية الكبرى ونعلم مدى صعوبة الأمر".