اعتذرت جيانا فاروق، لاعبة منتخب الكاراتيه، عن عدم تحقيقها للميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو.

ونجحت جيانا فاروق في تحقيق الميدالية البرونزية اليوم الجمعة، لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بأولمبياد طوكيو.

وقالت جيانا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "آسفة على عدم حصولي على الميدالية الذهبية، فعلت كل ما بوسعي حتى النهاية، والمباراة انتهت بالترجيح بناء على قرار الحكم".

وتابعت: "سير مجريات المباراة وفقًا لقواعد اللعبة كانت لصالحي ولكني لم أستطع تغيير قرار الحكم".

طالع أيضًا.. وزير الرياضة والأهلي يهنئان جيانا فاروق على برونزية أولمبياد طوكيو.. ومدربها: تعرضت لظلم تحكيمي!

وعن كواليس قبل المباراة قالت: "لدي طقوس معينة أتبعها قبل المباراة، وهي الحديث مع مدربي ومع الطبيب النفسي أو المعد النفسي، حتى أستعد نفسيًا قبل خوض اللقاء، بجانب الإحماء والتحضيرات للمباراة".

وأردفت: "المباراة انتهت بيني وبين يين شياويان بالتعادل 1-1، وحصلت على إنذار في آخر 15 ثانية وتم إلغاءه ومعنى ذلك أن الأفضلية كانت لي و(ماسكة الملعب)، وكنت أهزمها أكثر، والنقطة التي حصلت عليها كانت هجمة مني".

وأوضحت: "اللاعب الذي يضغط أكثر هو الذي تكون معه المباراة، ومن المفترض أن الترجيح ليس معها، ولكن اللقاء انتهى بالترجيح 3-2 لصالح الصينية، والحمد لله على كل شئ، لم أستطع الوصول للمباراة النهائية، وسعيده بتحقيق البرونزية".

وأردفت: "وعدت كابتن كرم جابر بحصد ميدالية، وعندما حقق ميدالية في الأولمبياد كان عمرى 10 سنوات، وكان حلم حياتي أن أراه، وأتحدث معه، وهو الذي أتى لنا في المعسكر وتحدث معنا بمنتهى التواضع".

واختتمت: "أعطاني الكثير من النصائح، لأن هذه أول مشاركة لي في الأولمبياد، وكنت أتمنى حصد الميدالية الذهبية مثل كابتن كرم جابر، وأشكر الجماهير وجميع من وقفوا بجانبي".

جدير بالذكر أن جيانا فاروق حصدت الميدالية البرونزية الرابعة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما حققها كيشو في المصارعة، ومن قبله هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو.