أعلن عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، قيمة المكافأة التي سيحصل عليها السعودي طارق حامدي، بعد تتويجه بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو.

وحقق السعودي طارق الحامدي أول ميدالية فضية لبلاده ضمن منافسات الكاراتيه فى أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارته في المباراة النهائية ليصبح أول ممثل سعودي فى التاريخ يحصل على ميدالية الفضية للسعودية في الأولمبياد.

اقرأ أيضًا.. "فخور بابنتي".. الرئيس السيسي يهنئ فريال أشرف بعد تحقيق ذهبية أولمبياد طوكيو

وغرد وزير الرياضة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "لأنه البطل في عيوننا جميعًا، فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020، تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله".

ونجح الحامدى فى إحراز سلسلة من النتائج الإيجابية خلال منافسات اليوم السبت، أسفرت عن تأهله للدور نصف النهائي ليضمن الحصول على ميدالية أولمبية، قبل بلوغه للمباراة النهائية، وخسر الحامدى من نظيره سجاد الإيراني بعدما كان متفوقا فى النتيجة (4-1) لصالحه ولكن الحكم قام بطرد اللاعب السعودي، وبذلك يفوز اللاعب الإيراني بالميدالية الذهبية.