سلطت شبكة "بي بي سي" العالمية، الضوء على الإنجاز الذي حققته مصر في أولمبياد طوكيو، اليوم السبت، قبل يوم من النهاية، واصفة ما حدث باليوم التاريخي.

وفازت مصر بأول ميدالية ذهبية وفضية في الأولمبياد الجارية حاليًا، لتضمن أنجح دورة ألعاب أولمبيية لها، على صعيد إجمالي الميداليات.

وكانت فريال أشرف عبد العزيز قد فازت بالميدالية الذهبية في لعبة الكاراتيه، وزن 61 كجم، لتضمن أول ميدالية أولمبية لمصر من هذا اللون منذ دورة ألعاب أثينا 2004.

اقرأ أيضًا.. خاص | قيمة مكافأة فريال أشرف وأحمد الجندي بعد تحقيق الذهبية والفضية في أولمبياد طوكيو

وتحدثت شبكة "بي بي سي" العالمية عن ذلك الفوز، حيث قالت إن اللاعبة البالغة من العمر 22 عامًا التي تغلبت على الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا 5-4 في مباراة نصف النهائي في وقت سابق يوم السبت، ذرفت دموع الفرح بعد فوزها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا 2-0 في المباراة النهائية في طوكيو.

وفي وقت سابق اليوم، حقق المصري أحمد الجندي إنجازًا بعدما فاز بالميدالية الفضية في الخماسي الحديث، خلف الفائز من بريطانيا العظمى جو تشونج.

وأصبح أحمد الجندي أول أفريقي يفوز بميدالية أولمبية في تلك المنافسات.

ووصفت "بي بي سي" ما قام به أحمد الجندي بالعمل الذي لا يُصدق، حيث انتقل من المركز الثالث عشر إلى الثاني، وكان ينافس على الذهب.

وفازت مصر في أولمبياد طوكيو بست ميداليات، واحدة ذهبية وفضية وأربع برونزيات، متجاوزة أفضل حصيلة سابقة لها وهي خمس، والتي حققتها في أعوام 1936 و1948 و2004.

في كل من عامي 1936 و 1948، فازت مصر بميداليتين ذهبيتين، وهو رقم لم تكرره في اليابان.