وجه مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا، اللوم للاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد خسارة كأس الدرع الخيرية أمام ليستر سيتي.

وخاض مانشستر سيتي مباراة الكأس في ملعب ويمبلي، حيث خسر بهدف دون رد.

هدف فوز ليستر سيتي بكأس الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "سنصل كما حدث لنا في الموسم الماضي، متأخرين، لأن الاتحاد الأوروبي وفيفا لا يمنحان الوقت الكافي لنا كمدربين للتنظيم، أو للاعبين من أجل الراحة".

وأضاف: "سيصل الأحد سبعة أو ثمانية لاعبين، أجرى رودري جلستين تدريبيتين، لابورت في حالة عزل صحي، كثير من اللاعبين يجرون جلستين أو 3 جلسات تدريبية فقط، نحاول الحصول على نتائج، ونحن نعلم أننا لسنا في أفضل حالاتنا، مباراة تلو الأخرى سنظهر أفضل ما لدينا للتنافس".

وأردف: "من الناحية العقلية نعم بالطبع أنا مستعد، ولكن كيف يمكن أن يكون بعض اللاعبين مستعدين بعد ثلاث أو أربع جلسات تدريبية فقط؟ أنت تبني علاقات على مدار أربعة أو خمسة أسابيع بالسفر سويًا".

واستكمل: "أود الحصول على إيدرسون وجيسوس واللاعبين الإنجليز هنا، ولكنهم أنهوا الموسم قبل ثلاثة أسابيع لذا عليهم أن يستريحوا، لا يمكن لأي إنسان أن يواصل بهذا الشكل".

وأكد: "نحن نتكيف ونواصل التكيف، لقد فعلنا ذلك في الموسم الماضي، بدأنا بشكل سيء قليلًا من حيث النتائج، لم نكن مستقرين بعد فترة من البداية ثم بدأنا في الفوز".