علق أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، على فوز الأهلي برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا أمس في الدوري المصري.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "الشباب والرياضة": "الجميع توقع صعوبة مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا ولكن لاعبي الأحمر أظهروا قوتهم منذ بداية اللقاء، وهذا جعل اللقاء سهلًا".

وتابع: "أسلوب هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا كليوباترا صعب المهمة على فريقه بسبب الدفاع المتقدم وخطوط مفتوحة وبالتالي ظهرت مشكلة كبيرة، وتحرك محمد شريف مهاجم الأهلي (المزعج) ضرب خطوط دفاع المنافس".

وأوضح: "الأهلى قدم واحدة من أشرس المباريات فى الدوري، وذكاء موسيماني المدير الفني للأحمر ساهم في الفوز بشكل كبير، فشخصية المدرب الجنوب إفريقي قوية للغاية مع اللاعبين".

طالع أيضًا.. الأهلي يوضح موقف وليد سليمان وطاهر محمد من المباريات القادمة.. وتطورات حالة محمد محمود

وأردف: "موسيماني ناجح فى التعامل مع لاعبي الأهلي منذ توليه المهمة الفنية، ونجح فى تطوير مستواهم".

وعن محمد مجدي أفشة، قال: "لاعب كبير جدا ويتألق وينضج مع الأهلي من مباراة لأخرى، وأصبح يدافع ويهاجم ويقوم بكافة واجباته وأعتقد أن موسيماني سبب تطوره".

وتطرق للحديث عن مباراة الزمالك وغزل المحلة: "الأبيض تميز بالشراسة الهجومية وعقلية لاعبي الفارس الأبيض فى المباريات المتبقية هي تحقيق الفوز وليس الأداء، للمنافسة على لقب الدوري".

 وأردف: "كارتيرون منح تعليمات للاعبين بضرورة تسجيل الأهداف فى بداية اللقاء، وخالد عيد أخطأ في الخطة الفنية التي لعب بها، وتحركات سيف الجزيري مزعجة لأي دفاع".

وأكمل: "كارتيرون استغل النتيجة وأراح اللاعبين وهذا قرار جيد، وأفضل مشهد في مباراة الزمالك وغزل المحلة هو مشاركة أيمن حفني للمرة الأولى بعد غيابه لفترة طويلة".

وواصل: "هناك نقاط إيجابية عديدة حدثت أمس تطمئن جمهور الزمالك، أهمها لقطة شيكابالا مع أيمن حفني (منحه شارة القيادة) والتزام اللاعبين بتعليمات المدير الفني حتى النهاية على الرغم من حسم المباراة".

واختتم: "تذكروا هذا الأمر بأن يمن حفني سيجلب للزمالك 3 نقاط هامة للغاية هذا الموسم، فاللاعب كان يحاول بكل الطرق تقديم أداء جيد، ولم يقم بأي تمريرة خاطئة".