ودع قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة السابق، ليونيل ميسي، ناديه الكتالوني بعد 17 عامًا داخل جدرانه حصد بها الكثير من الألقاب سواء الجماعية أو الفردية.

وأعلن نادي برشلونة قبل أيام عن رحيل ميسي الرسمي وعدم استمراره في قلعة "كامب نو" بسبب عدم القدرة على تسجيله بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي يعاني منها العملاق الكتالوني.

وبحسب الصحافة الأوروبية، سينتقل الأرجنتيني الدولي إلى صفوف باريس سان جيرمان الذي سيعرض على ميسي عقد لمدة موسمين بالإضافة إلى سنة أخرى إضافية اختيارية براتب سنوي قيمته 40 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. سكاي: باريس سان جيرمان يستعد لتقديم أول عرض رسمي لـ ميسي خلال ساعات

ليونيل ميسي

مؤتمر وداع ميسي لـ برشلونة

ميسي: "في الأيام الأخيرة كنت أفكر كثيرًا فيما أقوله لكنني لا أعرف ماذا سأقول، أمر صعب ما يحدث بعد كل هذه السنوات التي قضيتها في برشلونة".

وتابع: "كنت أريد البقاء وهذا ما أرادته عائلتي أيضًا وأن نستمر في برشلونة، كنت أعتقد أن هذا ما سيحدث لكن لم أتوقع ما حدث وعلي قول الوداع لهذا النادي الرائع وهذه المدينة الرائعة".

وأشار: "حانت لحظة الوداع، سنوات عديدة قضيتها هنا في برشلونة منذ أن كنت في عامي الثالث عشر، بعد أكثر من 20 عامًا سأرحل أنا وعائلتي، ولكني سأعود حتى لو رحلت الآن وسأعود إلى هنا يومًا ما وإذا ما كنت لأختار أفضل لحظة لي هنا ستكون الظهور الأول بقميص الفريق".

وأردف: "أغادر الآن بدون سماع جماهير برشلونة يهتفون باسمي بعد كل ما حدث العام الماضي (فيروس كورونا)، إنه لأمر مؤلم للغاية أن أرحل بدون أن أراهم".

وواصل: "كنت أتمنى أن يكون ملعب كامب نو ممتلئ عن آخره ولكن هذا لن يحدث بسبب الوباء وسأرحل عن النادي دون أن أراهم، ولكني أتمنى أن أعود لأكون جزء من النادي في المستقبل".

ليونيل ميسي

وقال: "قدمت كل شيء من أجل هذا النادي ودافعت عن القميص بقوة، كنت أتمنى فقط أن أودع الجماهير بشكل مختلف، كنت دائمًا أحلم بوداعهم على أرض الملعب".

وأردف: "في العام الماضي، كنت أريد الرحيل وهذا ما عبرت عنه بالفعل ولكن هذا العام اردت البقاء في برشلونة لكن لم لا أستطع الاستمرار، انتهت كل المفاوضات مع لابورتا بالنجاح ولكن أخبرني أن الأمر صعب ولا يستطيع تسجيل العقد بسبب قواعد الدوري الإسباني".

واستكمل: "لا أستطيع استيعاب وتقبل رحيلي عن برشلونة في الوقت الحالي، لأنني سأغير حياتي بالكامل، النادي فعل كل ما بوسعه لتجديد العقد لكن لم يتمكنوا وأخبروني أن السبب هو الدوري الإسباني".

وعن باريس سان جيرمان: "أحد الخيارات أمامي ولكن لا أستطيع تأكيد ذلك في الوقت الحالي، احتمال، هناك أندية أخرى ولكن لم أتفق مع نادٍ".

وتابع ميسي: "فعلت كل ما بوسعي من أجل البقاء في برشلونة لكن في النهاية لم نستطع فعل ذلك، لأن الإدارة قالت لي أن السبب هي قواعد الدوري الإسباني، إنها أصعب لحظة تمر علي في مسيرتي الكروية بعد التاريخ الذي حققته هنا والألقاب التي فزت بها".

وأكد: "لا يوجد طريق للعودة مرة أخرى، هذه هي نهايتي هنا كلاعب كرة قدم ولكن يظل برشلونة أكبر نادٍ في العالم".

وعن المفاوضات مع لابورتا: "تناولت الغداء معه بعد نجاحه في الانتخابات كرئيس لنادي برشلونة، وتحدثنا عن استمراري ولم يكن عقدي يمثل أي مشكلة، ولم يكن لدي أي شك في بقائي".

وجماهير برشلونة: "على استعداد للقيام بأي شيء من أجل هؤلاء الجماهير وأن أعود لهم في المستقبل وهذا أمر مؤكد، لطالما كنت صادقًا وصريحًا معهم ولم أخدعهم في أي وقت".

وبسؤاله إذا كان تيباس وقواعده في الدوري الإسباني هي السبب، رد: "لا أعرف ما هو السبب الحقيقي وما حدث في المفاوضات معهم ولكن النادي لم يوافق على بعض الشروط التي فرضها الدوري الإسباني وبالتالي لم يتمكنوا من تسجيل عقدي".

وعن مواجهة برشلونة في المستقبل: "سيكون أمرًا صعبًا للغاية ولكن الجميع يعرف عقليتي سأستمر في تقديم كل ما لدي لأنني أحب المنافسة على الألقاب".

وصورته مع لاعبي باريس سان جيرمان: "كانت مجرد صدفة مع نهاية إجازتي الصيفية مع أصدقائي، نيمار دعاني وراكيتيتش كان هناك أيضًا وكانوا يمزحون معي بشأن قدومي إلى باريس سان جيرمان".

ميسي ولاعبي باريس سان جيرمان

وعن حالته البدنية: "لا أعاني من أي إصابات في الفترة الحالية وأتمنى الاستمرار في أفضل مستوى ممكن في الفترة المقبلة وسأستمر طالما قدرت على ذلك وعلي التركيز على مستقبلي في الوقت الحالي".

وأضاف: "الاستمرار لم يكن بيدي، النادي مديون مثلما قال لابورتا وفعلت كل شيء للبقاء ولكن الوضع سيكون كارثيًا بالنسبة لهم لو كانوا جددوا لي، ولم يطلبوا مني في الإدارة تخفيض راتبي (30%) بعدما وافقت في البداية على التخفيض بنسبة 50%، كل ما يقال ما هو إلا كذب".

وعن أهدافه في المستقبل: "ما زلت أحلم بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرة أخرى والوصول إلى عدد ألقاب داني ألفيس بل وتحطيم رقمه وأهنئه على فوزه بالأولمبياد ووصوله لأكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب، كنت أحلم بفعل ذلك مع برشلونة لكن لن استمر هنا".

وتابع: "كنا من الممكن أن نفوز بأكثر من دوري أبطال أوروبا في السابق مع برشلونة أمام ليفربول وأمام تشيلسي وأيضًا خلال فترة جوارديولا لكن هذا لم يحدث رغم أننا كنا جيلًا رائعًا للغاية ولكن هذه هي كرة القدم".

وأتم: "لا أشعر بالخيانة تجاه أحد، الجميع حاولوا وكنت معهم ولكن في النهاية لم نستطع الوصول لما نطمح إليه وهو التجديد، كنت واضحًا دائمًا مع الجميع وبالأخص جمهورنا".

انتهى مؤتمر ميسي الوداعي

بكاء ليونيل ميسي عند بداية الحديث في المؤتمر

حزن على لاعبي برشلونة بسبب وداع ميسي قبل المؤتمر الصحفي

حزن لاعبي برشلونة