تحدث أسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي السابق، عن أسباب خروج الفراعنة من أولمبياد طوكيو 2020، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لم يقصر.

منتخب مصر الأولمبي ودع أولمبياد طوكيو 2020، من دور ربع النهائي بعد الهزيمة من البرازيل بهدف نظيف.

وقال عبد الكريم فى تصريحات إذاعية عبر أثير راديو الشباب والرياضة: "لعبنا المباراة الأولى أمام إسبانيا بأكثر واقعية وطريقة دفاعية بسبب النشوة التى كان فيها الماتادور بسبب وصوله لنهائي اليورو، والخروج من اللقاء بالتعادل كان مرضيا لنا".

وتابع: "منتخب مصر كان الأفضل أمام الأرجنتين وأضعنا الكثير من الفرص، وفى المباراة الثالثة أمام أستراليا كان هناك حالة من الاستنفار للوصول إلى دور ربع النهائي وهذا ما حدث".

طالع أيضًا.. هشام حطب: دعم السيسي منح الرياضة دوافع كبيرة لتحقيق الإنجازات في الأولمبياد

وأضاف: "أما اللاعبين في مواجهة البرازيل في دور ربع النهائي كانوا مرهقين بسبب السفر من مدينة إلى أخرى لخوض المباريات، وبجانب المجهود المبذول في مباراة إسبانيا".

وأردف: "كل ذلك عوامل لعدم تقديم مستوى جيد أمام البرازيل وخرجنا من دور ربع النهائي".

وأوضح: "البرازيل بطل ولعبنا أمام فريق كبير واجتهدنا للوصول إلى نتيجة إيجابية ولكن فرق الإمكانيات كان واضحا بسبب قوة لاعبي السامبا من الناحية الفنية والبدنية".

وأوضح: "لا يوجد تقصير من الجهاز الفني للمنتخب، وكثيرون انتقدوا الخطة الفنية لشوقي غريب ولكن هذه الخطة حصدنا بها كأس الأمم الأفريقية، وأيضًا فزنا على البرازيل فى المباراة الودية قبل دورة الألعاب الأولمبية".

وأشار مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي إلى أن الفراعنة لم يفشلوا في أولمبياد طوكيو، ولم يخرجوا بفضيحة".

وأكمل: "نحن خسرنا بهدف فقط أمام البرازيل وأضعنا فرصتين فى نهاية المباراة كان من الممكن أن نتعادل ونصل لركلات الترجيح، الجهاز الفني كان يستهدف الفوز واللعب على الميدالية الفضية أو الذهبية".

واختتم: "لعبنا على الفوز وهدف البرازيل كان من خطأ فردي وهذا وارد بسبب عدم تركيز أحد اللاعبين وكان من الممكن أن نخطف هدفا أو نتعادل، وكنا سنفوز حال الوصول إلى ركلات الترجيح بسبب تفوق محمد الشناوي".