أثارت أنباء انتقال مهاجم منتخب جنوب إفريقيا ونادي برايتون، بيرسي تاو، إلى النادي الأهلي غضبا جماهيريا في بلده خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب موقعنا "btolat.com" فالصفقة أصبحت شبه نهائية في النادي الأهلي وسينضم تاو لبطل دوري أبطال إفريقيا بداية من الموسم المقبل، وستكلف خزائنه 1.6 مليون دولار. (طالع التفاصيل)

صفقة تاو هي الثالثة من حيث الصفقات الجديدة المحتملة التي اقتربت من الأهلي لتدعيم صفوفه بالموسم المقبل 2021/2022 بعد كريم فؤاد ولويس ميكيسوني.

وكشفت شبكة "Soccer Laduma" الجنوب إفريقية عن آراء بعض مشجعي جنوب إفريقيا حول انتقال تاو إلى الأهلي والذين عبروا بغضب عن تلك الخطوة، وقال مشجع: "أشعر بخيبة أمل، خطوة كبيرة للوراء، لا يوجد أي شيء مميز في الأهلي أو الدوري المصري".

وتابع مشجع آخر: "خطوة سيئة من تاو، اعتقد جميعًا أنه بدأ في التأقلم مع برايتون لذلك ما نسمعه هو أمر محبط للغاية".

وأضاف مشجع جديد رأيه: "كل من يمثل تاو غير كفء، فاللاعب يبلغ من العمر 27 عامًا، لذلك من المفترض أن يعمل بجد من أجل الحصول على مكان في ناديه بالدوري الإنجليزي وليس بالعودة إلى إفريقيا مجددًا".

وكتب مشجع آخر رأيه حول الأمر: "اعتقد أن تاو قد ارتكب خطأ كبيرا بتلك الخطوة، كان من المفترض أن يطور من نفسه في الدوري الإنجليزي والعودة إلى الدوري المصري مثل العودة إلى الدوري الجنوب إفريقي رغم أن كل لاعب يحلم باللعب في البريمييرليج".

وعبر مشجع جديد عن رأيه، وقال: "كيف له أنه يعود من أوروبا للعب في إفريقيا من جديد، عار عليك يا بيرسي".

وأضاف مشجع آخر رأيه: "ما يفعله تاو ما هو إلا هروب من المنافسة وإثبات نفسه في برايتون، لقد خاب أملي فيه علينا أن نبحث عن أسد جديد يمثل جنوب إفريقيا خارجيًا من مكان آخر".

وكتب مشجع جديد: "إذا كان الأنباء صحيحة بعودة تاو إلى الأهلي، فلا أكن أي احترام له بعد الآن".

واختتم مشجع أخير برأيه في انتقال تاو إلى الأهلي: "بالطبع ما فعله خطوة كبيرة للوراء، عليك بالاستمرار في الدوري الإنجليزي، مازال لديه 27 عامًا فقط، عليه بالقتال والمنافسة حتى الثلاثين من عمره ثم ينتقل دوري أقل أو حتى العودة إلى إفريقيا".