أجرى ظهير أيمن منتخب مصر ونادي أستون فيلا السابق، أحمد المحمدي، حوارًا صحفيًا مع صحيفة "ذا أثلتيك" الأمريكية للحديث عن مستقبله بعد الرحيل عن الفيلانز بنهاية شهر يونيو الماضي.

وانتهى عقد المحمدي مع أستون فيلا ولم يتفاوض النادي الإنجليزي مع المصري الدولي للاستمرار ضمن صفوفه للسنوات المقبلة، ليصبح اللاعب حر الانتقال إلى أي نادٍ جديد.

وبحسب الصحيفة أن المحمدي منذ انتهاء عقده قد حصل على راحة سلبية كان خلالها محللًا لبطولة كأس أمم أوروبا على شبكة "بي إن سبورتس" القطرية بالإضافة إلى قضاء عطلة صيفية في إسبانيا ولكنه يتدرب صباح كل يوم.

اقرأ أيضًا.. تقارير: أحمد المحمدي يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي

احمد المحمدي

وتحدث المحمدي وقال: "الأمر غريب بعض الشيء بالنسبة لي من بعض النواحي ولكنه جيد من نواح أخرى، لقد قضيت وقتًا جيدًا مع عائلتي ولكنني لا أعرف بعد وجهتي المقبلة وهذا أمر غريب بعض الشيء".

وتابع: "هناك بعض العروض من إنجلترا وخارجها لكنني انتظر حتى أحسم وجهتي المثالية، أتمنى أن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "لكنني أريد أن انتقل إلى تجربة مثيرة خاصة وأن ابني مالك يعرف الكثير من الأندية واللاعبين بل وأكثر مني بسبب لعبة فيفا".

وعن بدايته: "كانت مهاجمًا في الطفولة، لكنني كنت أحب أن أكون طبيعيًا ولا أحمل الكثير من الأوزان الثقيلة ونفس الشيء الآن، مثل تييري هنري وجيمي فاردي، وإذا كانا كذلك فلن أضطر لأفعل أيضًا ولكنني اعتني بنفسي من أجل أن أكون لاعبًا محترفًا لا أحتفل خارج المنزل أو أي شيء من هذا القبيل وأحافظ على كمية الطعام التي أتناولها وفي بعض الأحيان تكفيني وجبة واحدة في اليوم".

وواصل تصريحاته: "كان التأقلم مع الطقس في سندرلاند ببدايتي هنا في إنجلترا أصعب بكثير من الطعام، يمكن أن تكون أبرد مكان هنا، عكس شعوري بالدفء هنا في لندن، واللعب في إنجلترا لمدة طويلة مثلما فعلت أمر مثالي بالنسبة لي".

وعن خططه في المستقبل: "لقد أخبرني كريستيان بورسلو (الرئيس التنفيذي في أستون فيلا) أنه يمكنني أن أدرس التدريب بعد اعتزالي بالنادي إذا كنت أرغب في ذلك في أي وقت، أكن له كل الاحترام وعندما تعاقد مع ماتي كاش أبلغني أنه سيكون الظهير الأيمن الأساسي الجديد وكان يريدني أن أتنافس معه".

واستمر: "ثم أوضح لي مقدمًا أن لديه ثلاثة لاعبين في مركز الظهير الأيمن كاش، جيلبر وكيسلر ولذلك لن أبقى لفترة أطول وهذا ما جعلني استعد جيدًا لخطوة الرحيل عن أستون فيلا ويظهر لي كم أن الأشخاص المتواجدين حاليًا يحبون النادي كثيرًا".

احمد المحمدي

وعن الصعود مع أستون فيلا للدوري الإنجليزي: "كان الإنجاز الأكبر بالنسبة لي في مسيرتي، رغم أنني قد صعدت للبريمييرليج من قبل (مع هال سيتي)".

وأشاد المحمدي بملاك أستون فيلا الجدد، ناصف ساويرس وويس إيدنس، منذ عام 2018، وقال: "لقد تغير كل شيء للأفضل بعدما استحوذوا على ملكية النادي، أعرف ناصف جيدًا، شخص رائع وقائد وتأثيره يظهر من اليوم الأول، هدفهم ليس فقط صعود النادي إلى الدوري الإنجليزي بل المشاركة أوروبيًا وحصد الألقاب".

وأكمل: "كان ناصف سعيدًا للغاية بعد التأهل إلى الدوري الإنجليزي، وأخبرني أن أستون فيلا سيتقدم كثيرًا للأمام بعد تلك الخطوة وسأرى ذلك بنفسي، وهذا ما حدث فهم يجيدون الإدارة بالطريقة الصحيحة".

وعن رحيل تيري وجريليش: "رحيل جون كان أمرًا غريبًا لكنه يرغب في أن يكون مديرًا فنيًا، لكن انتقال جاك إلى مانشستر سيتي بمثابة ضربة قوية لأستون فيلا فهو أفضل لاعب إنجليزي بالوقت الحالي وإذا لعب 4 أو 5 مباريات متتالية مع إنجلترا سيعلم الجميع ما أقوله".

وعمله كمحلل فني في شبكة بي إن سبورتس: "كان أمرًا رائعًا، لأنني إذا كنت لا ألعب كرة القدم فأشاهدها بكل تأكيد، لقد استمتعت بتحليل مباريات إنجلترا كثيرًا".