رفض المدرب الألماني، توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، الحديث عن اقتراب انتقال الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو إلى صفوف البلوز في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

لوكاكو يقترب من الانتقال إلى صفوف تشيلسي مقابل 110 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من إنتر ميلان، وأنهى بالفعل الفحص الطبي مع البلوز، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فياريال في السوبر الأوروبي: "أنا لست في وضع يسمح لي بالإعلان عن أي شيء وربما أرفض الحديث عنه لأننا نركز على مباراة الغد، وفي مؤتمر صحفي قبل نهائي السوبر الأوروبي".

وأضاف: "من الواضح أنه ليس الوقت المناسب لإجراء مناقشات شخصية مع فريقنا، كما تعلم لديّ ثقة كبيرة في الفريق الحالي وأثبتنا بالفعل أنه يمكننا أن نكون فريقًا قويًا".

وواصل: "لقد تحدثت عدة مرات عن كيف ناقشنا أفكارنا معًا حول كيفية تحسين الفريق وهو أمر ليس سهلاً مع مغادرة أوليفييه جيرو للنادي، كان لديه دورًا مُهمًا على مرّ السنين".

توماس توخيل

وأردف: "نحتاج إلى الانتظار لنرى ما هو ممكن وما هو غير ممكن ولكننا لسنا في حالة ذعر، واليوم لا يوجد شيء نعلن عنه، وسيبقى دائمًا مثل هذا ولن أتحدث عنه حتى يكون هناك شيء".

اقرأ أيضًا.. توخيل قبل مباراة تشيلسي وفياريال في السوبر الأوروبي: سنقاتل للفوز بلقبنا الأول

وواصل: "نحن نستعد لخوض مباراة، مع لاعبين لم يشاركوا إلا في مباراة واحدة، ولاعبين تدربوا لمدة خمسة أسابيع".

وأكمل: "بشكل عام، بذلنا قصارى جهدنا وكان لدي دعم رائع، نصل إلى هذه اللحظة ونلعب مباراة مهمة، وهو أمر جيد بالنسبة لنا، نحن بعد مباراة الغد، سنواصل الاستعدادات لموسم صعب للغاية، سيكون فيه كأس العالم للأندية في ديسمبر".

وتطرق للحديث عن الضغوطات التي تقع عليه كونه حامل لقب دوري أبطال أوروبا: "أنا لا أشعر بالضغط لأن هذا ما نطلبه من أنفسنا، أطالب بالتحسن كل يوم، واستخدام خبرتي وأن أكون أفضل مدرب يمكن أن أكونه كل يوم".

وتابع: "الشجاعة الآن هي مواجهة التحدي، هل لدى أي شخص وصفة لكيفية الأداء بشكل أفضل بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا؟ لا أعرف ، لقد كان فوزي الأول لذلك أعتقد أن الشجاعة هي مواجهة التحديات، والتصعيد والاستمرار في الطلب".

واستكمل: "لدينا بعض الأشياء التي نحتاج إلى تطويرها وتحسينها، كانت هناك أشياء قوية جدًا الموسم الماضي وعلينا الحفاظ على هذا المستوى، من الواضح أننا يجب أن نعيد بناء الروح نفسها التي تضعنا في وضع يمكننا من تحقيق هذه النتائج، هناك الكثير من المهام المختلفة التي يجب القيام بها، والأهم من ذلك هو أننا لا نفقد بصرنا من خلال التفكير كثيرًا في الضغوط والتوقعات".

وبسؤاله عن اقتراب تامي إبراهام من الانتقال إلى روما أوضح: "لا يوجد أي شيء حتى الآن، أنا لن أعلق عن الأمر، تامي معنا وقام بأشياء جيدة في المباريات الاستعدادية".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أستطيع أن أفهم أنه يريد المزيد من الدقائق، لذا فإن القرار سيكون كيف نخطط؟ ما هي خطط تامي؟ هل يشق طريقه للعودة إلى الفريق من المركز الذي أنهى به الموسم الماضي؟، أم أنه يريد أن ينتقل إلى نادٍ يكون لديه فيه فرصة أفضل ليكون لاعبًا أساسيًا؟".