تحدث أيمن صلاح٬ رئيس بعثة منتخب مصر لكرة اليد فى دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو 2020، عن سبب هزيمة الفراعنة إمام إسبانيا.

منتخب مصر لكرة اليد تعرض للهزيمة إمام إسبانيا بنتيجة 31-33 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وفشل في الحصول على الميدالية البرونزية.

وقال أيمن صلاح في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "الشباب والرياضة": "المنتخبات الأوروبية كانت تعلم قوة لاعبي منتخب مصر خلال البطولة، والإجهاد بجانب إصابة علي زين سبب الهزيمة أمام إسبانيا وعدم حصولنا على الميدالية البرونزية".

وتابع: "نجحنا فى الفوز على منتخبات كبيرة مثل السويد وألمانيا، ولاعبي منتخب مصر يتميزون بالجرأة وظهر هذا في المباريات، نحن وصلنا لمرحلة بأن لاعبي الفراعنة يستطيعون تحقيق الفوز على أى منتخب كبير".

وعن عقد روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لليد قال: "عقد المدرب الإسباني باروندو ممتد حتى نهاية شهر يونيو من عام 2022، وهو سعيد بالتواجد مع منتخب مصر، ونجح فى تطوير أداء الفراعنة في الفترة الماضية".

واختتم: "باروندو شخصيته مميزة مع اللاعبين، ووضع خطة تطوير أداء منتخب مصر لليد فى السنوات القادمة".

جدير بالذكر أن مصر حصدت 4 ميداليات برونزية لكل من هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، وجيانا فاروق في الكاراتيه، وكيشو في المصارعة، فيما حققت فريال أشرف الميدالية الذهبية في الكاراتية، والفضية كانت من نصيب أحمد الجندي في الخماسي الحديث.