حقق منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 16 سنة، فوزًا كاسحًا على الجابون بنتيجة 164- 10، ليتأهل رسميًا لدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للناشئات، التي تقام علي مجمع الصالات باستاد القاهرة كمتصدر للبطولة، ليواجه صاحب المركز الرابع، والذي يتحدد عقب مواجهة منتخبي الجزائر وأوغندا اليوم.

ونجحت ناشئات مصر في الحصول علي العلامة الكاملة بالدور التمهيدي من البطولة، بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية، وتقديم أداء رائع، ليقترب المنتخب من الحصول على بطاقة التأهل الي كأس العالم.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يتعاقد مع مروان سرحان لاعب سموحة لتدعيم فريق السلة

كما أقيمت اليوم مباراة في بطولة الناشئات، وحقق المنتخب المالي الفوز على تشاد 78 - 22.

وتقام بطولة الناشئات من مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات إفريقية، حيث يتأهل أربعة منتخبات للدور قبل النهائي، على أن يلتقي صاحب المركز الأول مع الرابع والمنتخب صاحب المركز الثاني ليواجه الثالث في الترتيب.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة للمشاركة في بطولة العالم دون 18 عامًا.

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية لكرة السلة ناشئين وناشئات تحت 16 سنة، من 6 إلى 15 الشهر الجاري، والمؤهلة لكأس العالم دون 18 عامًا، وذلك بعد اعتذار مالي عن تنظيم البطولة لأسباب أمنية.

وتضم البطولة الإفريقية للناشئين 7 منتخبات، هم: "الجزائر، الجابون، أوغندا، تشاد، كوت ديفوار ومالي، إلى جانب المنتخب المصري"، فيما يشارك في بطولة الناشئات منتخبات "الجزائر، الجابون، أوغندا، مالي، تشاد، ومصر".