أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن كيفين دي بروين غير جاهز للمشاركة في المباراة أمام توتنهام، وتحدث عن جاك جيرليش ودور جابريل جيسوس بعد رحيل سيرجيو أجويرو لبرشلونة.

ويخوض مانشستر سيتي أولى مبارياته في الموسم الجديد، يوم الأحد القادم أمام توتنهام، ونشر الموقع الرسمي للنادي تصريحات جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي.

وقال جوارديولا: "في كل موسم منذ وصولي قبل خمس سنوات كان لدي شعور بأن كل موسم أصعب وأغرب، هناك فرق أفضل، كل موسم يمثل تحديًا جديدًا، نحتفل بلقبنا، وهو الآن في ذاكرتنا ونبدأ من جديد".

وعن الموسم الماضي، أكد: "لقد كان الموسم الماضي استثنائيا، وكان من أفضل المواسم التي عشتها في حياتي، محبطًا بالطبع لخسارة النهائي (دوري أبطال أوروبا) ولكن بعد يوم أو بضعة أيام عندما تكون عائلتك تعتقد كم كان الأمر جيدًا".

وأضاف جوارديولا: "فزنا بلقبين، ووصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وبلغنا نصف كأس الاتحاد الإنجليزي، كان جيدًا جدًا".

وأكمل: "من بين أشياء كثيرة، كم عدد الإصابات التي نمر بها، أعتقد دائمًا أنه عندما تكون لديك إصابات قليلة، فذلك لأن الفريق الطبي وكذلك اللاعبين يريدون أن يكونوا جزءًا منها، أهنئ الفريق الأول على ما فعلناه الموسم الماضي، سيظل في ذاكرتنا إلى الأبد".

جوارديولا أكد أهمية دور جابريل جيسوس بعد رحيل سيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي إلى برشلونة.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: قدمت استثناءً في حديثي عن مفاوضات هاري كين!

واستطرد جوارديولا: "أود أن أقول إننا نلعب بمهاجمين صريحين، أصيب أجويرو، ولعب عدة مباريات، دائمًا عندما كان سيرجيو لائقا، كان جزءا مهما من الفريق، لقد تعرفت عليه بشكل مذهل، لقد كان مهاجمًا رائعًا وجابرييل هو الآخر مهاجم مناسب".

وأفاد: "جابرييل لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، يمكنه اللعب كمهاجم أو في مراكز أخرى، إنه استثنائي وله دور رئيسي بالنسبة لنا لسنوات عديدة وكان جزءًا كبيرًا من النجاح الهائل الذي حققناه في كل موسم".

وواصل: "نحاول السيطرة على المباريات وتسجيل الأهداف، مع أو بدون مهاجم، هذه هي الطريقة التي نلعب بها منذ وصولي ونستمر على هذا النحو".

وأردف جوارديولا بشأن لاعبه الجديد جاك جريليش: "كل لاعب يحتاج إلى وقت لتقديم أفضل ما لديه، بالأمس كان أول يوم اكتمل فيه الفريق باستثناء فيل فودين لأنه مصاب، لكنه كان معنا في غرفة تبديل الملابس".

وشدد: "نحن بحاجة الى الوقت، قبل كل موسم يعود بعض اللاعبين في وقت متأخر عن المعتاد لأنهم يحتاجون إلى الراحة بعد موسم صعب في الموسم السابق، الطريقة التي يتصرفون بها حتى الآن هي طريقة استثنائية، قريبا سوف نحصل على أفضل حالة لدينا".

وعن كيفين دي بروين، أوضح جوارديولا: "كيفين دي بروين يتحسن في كل يوم، لكننا ما زلنا ننتظر، لا يمكنه إكمال الحصة التدريبية، البعض معنا، والبعض الآخر يتدرب بمفرده، سنرى في الأيام القليلة المقبلة".

واسترسل: "الجميع مستعدون، الشيء المهم هو عندما يعود اللاعبون يكون لديهم طاقة جيدة، الطاقة المناسبة، نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت ولكن هذا ما هو عليه، نسافر إلى لندن من أجل الحصول على نتيجة جيدة".

وأتم جوارديولا: "بالنسبة للتصويت على قادة الفريق لم يتم الأمر بعد، سيتم ذلك بعد انتهاء فترة الانتقالات".