دخلت مباراة إيفرتون الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ساوثهامبتون في حالة من الفوضى حيث اضطر خمسة نجوم إلى العزلة بسبب فيروس كورونا.

رفائيل بينيتيز مدرب إيفرتون، أعلن الأمر في المؤتمر الصحفي اليوم قبل المباراة ضد ساوثهامبتون غدًا الجمعة.

وخاميس رودريجيز هو أحد نجوم إيفرتون الخمسة الذين سيغيبون عن مباراة النادي ضد ساوثهامبتون.

وكشف بينيتيز لمشجعي إيفرتون أنه تحدث إلى رودريجيز بشأن عدم مشاركته في المباراة.

ورداً على سؤال حول غياب لاعبين آخرين عن هزيمة مانشستر يونايتد الودية يوم السبت الماضي، أكد أيضًا أن اثنين من اللاعبين الآخرين المفقودين هم من الثلاثي مويس كين وأندريه جوميز وجان فيليب جيبامين.

ورفض بينيتيز الكشف عن اللاعبين الأربعة الآخرين الذين سيغيبون بالتأكيد عن المشاركة، لكنه أكد أن ريتشارليسون، الذي عاد من الأولمبياد هذا الأسبوع، ودومينيك كالفيرت لوين سيكونان متاحين. 

وقال رافا: "لدينا بعض اللاعبين في عزلة الآن، لذا علينا توخي الحذر الشديد، بعض اللاعبين يجب أن يكونوا في المنزل وخاميس واحد منهم".

وسُئل رافا بينيتيز، وهو يستعد لأول مباراة تنافسية له كمدرب لإيفرتون بعد خلافة كارلو أنشيلوتي في يونيو، في مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الجمعة عما إذا كان رودريجيز جزءًا من خططه أو ما إذا كان سيسمح له بالمغادرة.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "لقد أجريت حديثي معه في البداية، وبعد ذلك يعرف ما أفكر به، لكنه الآن غير متاح، لذا فهي ليست مشكلة ليوم غد".

وأضاف: "سأتناقش مع كل لاعب وسنتحدث مع وكلائهم ثم نحاول إيجاد الحل الأفضل لنا وللنادي وكذلك للاعبين".

واستطرد بينيتيز: "ريتشارليسون وكالفيرت لوين متاحان، لكن لدينا بعض اللاعبين في عزلة، ومن ثم علينا إدارة ذلك".

عاد ريتشارليسون للتدريبات مع إيفرتون يوم الأربعاء فقط بعد فوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية مع البرازيل في طوكيو، في حين غاب مهاجم إنجلترا كالفيرت لوين عن المباراة الودية في نهاية الأسبوع الماضي أمام مانشستر يونايتد بسبب تعرضه لكدمة.

مع تخفيف قيود فيروس كورونا، من المقرر أن يكون جوديسون بارك ممتلئًا غدًا للمرة الأولى منذ مارس 2020.

عندما سُئل بينيتيز عما إذا كان يتفهم رغبة الجماهير في رؤية رودريجيز، الذي انضم إلى النادي في سبتمبر من العام الماضي، رد: "أتفهم أن الجماهير تريد رؤية أفضل اللاعبين على أرض الملعب لتحقيق الفوز".

وأكمل: "هو واحد منهم، لدينا ريتشارليسون ودومينيك وأي شخص يمكنني تسميته الآن في الفريق، يجب أن يكونوا لاعبين جيدين على أرض الملعب".

بينيتيز واثق من أن أنصار إيفرتون الذين سيحضرون مباراة السبت سيقفون وراء الفريق.

وأردف: "أعتقد أنهم رأوا خلال هذه الأسابيع ما يمكننا أن نحاول القيام به، والنقطة المهمة هي أنه بعد 17 شهرًا أعتقد أنهم سيتطلعون بشدة لرؤية الفريق على أرض الملعب، لتشجيع اللاعبين، ودعم الفريق".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يؤكد غياب دي بروين عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام ويعلق على جاهزية جريليش

وأشار: "أعتقد أنهم أذكياء للغاية ويعرفون أن الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو التأكد من أننا أقوياء في أرضنا، يمكن أن يكونوا جزءًا كبيرًا من نجاحنا وأنا متأكد من أنهم سيدعمون الفريق بالطريقة التي فعلوها طوال الوقت".

ضم إيفرتون حتى الآن ديماري جراي وأندروس تاونسند وأسمير بيجوفيتش بصفتهم تعاقدات جديدة هذا الصيف.

فيما يتعلق بإمكانية حسم صفقات جديدة قبل إغلاق فترة الانتقالات، أفاد بينيتيز: "أنا متأكد من أنه إذا طلبت ذلك، فإن غالبية المديرين يريدون التحسين، ويريدون تقوية فريقهم".

وأتم: "لا يزال الوقت مبكرًا، علينا الانتظار قليلاً حتى نهاية فترة الانتقالات، لكنني سعيد بالطريقة التي يتدرب بها اللاعبون، والطريقة التي نعمل بها، وآمل أن نتمكن من تكرار ذلك على أرض الملعب".