حقق مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا وكاسحًا على نظيره ليدز يونايتد بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد قبل المباراة قدم رفائيل فاران إلى جماهيره، التي عادت من جديد إلى ملعب أولد ترافورد رسميًا، بعد غياب أكثر من عام ونصف.

دخل يونايتد المباراة بقوة وأضاع العديد من الكرات أمام مرمى الحارس ميسيلير، وأبرزها كان انفرادًا تامًا لـ بوجبا.

الدقيقة 30، تمكن بوجبا من تمرير كرة رائعة لـ برونو فرنانديز، استلمها البرتغالي داخل منطقة جزاء ليدز وسدد الكرة التي فشل الحارس في إبعادها، ليسجل الهدف الأول.

وانتهى الشوط الأول بسيطرة تامة لـ مانشستر يونايتد، وتفوق في جميع مجريات المباراة.

في الشوط الثاني وبعد 3 دقائق فقط من بدايته، سجل أيلينج صاروخية في مرمى دي خيا، عند الدقيقة 48 سجل من خلالها هدف التعادل.

ومن هُنا، بدأ المهرجان، 4 دقائق فقط وسجل ماسون جرينوود التعادل بعد تمريرة بوجبا في ظهر الدفاع سددها الإنجليزي بيُسراه في الزاوية البعيدة للحارس.

دقيقتين وسجل برونو فرنانديز الهدف الثالث لـ مانشستر يونايتد والثاني له بعد تمريرة بول بوجبا أيضًا، في الدقيقة 54، قبل أن يسجل برونو "هاتريك" في الدقيقة 60 والرابع لـ أصحاب الأرض، بعد تمريرة من دانييل جيمس.

لم يتوقف المهرجان هنا، وجاء الهدف الخامس عن طريق فريد في الدقيقة 68 بعد تسديدة قوية ترجم من خلالها تمريرة بوجبا الحاسمة الرابعة في المباراة، وسط توهج النجم الفرنسي.

الأجواء تحولت في المدرجات بأصوات الجماهير والأهازيج، والهتافات للمدرب النرويجي أوليه جونار سولشاير، ثم دخول الوافد الجديد جادون سانشو عند الدقيقة 75، ليلعب أول 15 دقيقة له مع مانشستر يونايتد.

استمرت المباراة بهدوء بعدما استسلم فريق المدرب مارسيلو بيلسا، ودخل نيمانيا ماتيتش في وسط الملعب بديلًا لـ ماكتوميناي، بالإضافة للمهاجم أنتوني مارسيال.

حكم المباراة باول تيرني أطلق صافرة النهاية، ليعلن فوز مانشستر يونايتد الكاسح على ليدز يونايتد، وتصدر الشياطين الحمر لجدول الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن برينتفورد، بينما ليدز يونايتد بالمركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليدز