علّق مدافع فريق ليفربول فيرجيل فان دايك على الفوز الذي حققوه في مباراة اليوم ضد فريق نورويتش سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الأولى من البطولة، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول ونورويتش سيتي

وكان النجم المصري محمد صلاح بطل مباراة الليلة، حيث صنع هدفين وسجل هدفًا.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" الإنجليزية: "لقد كانت مباراة صعبة، في النهاية 3-0 تبدو نتيجة مريحة ولكن في بعض الأحيان، خاصة في النهاية كنا نجعل الأمر صعبًا على أنفسنا، ربما بسبب التعب، ربما يمكننا القيام بعمل أفضل، سنلقي نظرة".

وأضاف: "آمل فقط أن أستمر في الوجود هنا ومساعدة الأولاد، أنا بحاجة إلى خوض المباريات ولكن المدرب يعرف ذلك، أعلم ذلك، إنها بداية جيدة والآن لدينا الوقت للتعافي من أجل الاستعداد لمواجهة بيرنلي، ستكون مباراة صعبة".

وواصل: "في اليوم الأول من التدريب مع المجموعة تحتاج إلى العودة إلى العادات الطبيعية، مثل الصراخ على الناس، إنه مجرد تكرار لعادات طبيعية، لقد قطعت خطوات رائعة في فترة ما قبل الموسم وهذه خطوة كبيرة أخرى، لذلك آمل أن أستمر في ذلك".

وأردف: "إنه أمر صعب عقليًا، في يوم من الأيام تكون لائقًا تمامًا، وفي اليوم التالي تكون مليئًا بالأدوية والألم، كل شخص لديه رأيه حول ما حدث وأنت تقرأ هذه الأشياء لأنه ليس لديك ما تفعله".

واستكمل: "كان لدينا المزيد من الإصابات في المراكز الرئيسية (الموسم الماضي) ومن ثم لم نكن قادرين على اللعب بالطريقة التي نريد أن نلعب بها، مع الضغط العالي قام الرجال بعمل رائع للتغلب على ذلك، آمل أن نتمكن من البناء عليها والحفاظ على لياقتنا لأننا لا نستطيع تحمل هذا، ذلك أمر مفروغ منه أيضًا".

وعن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، أجاب فان دايك: "الشيء الوحيد الذي يمكننا التركيز عليه هو المباراة التالية، إنه لأمر مثير أن نرى الدوري الإنجليزي مثل هذا، كل اللاعبين يعودون، وأنا أستمتع به".

واختتم: "بالتفكير في فريقنا، إذا حافظنا على لياقتنا، فلدينا فرصة جيدة للتواجد هناك (قمة الدوري)، علينا اللعب ضد مهاجمين من طراز عالمي مرة أخرى وفرق من طراز عالمي كذلك، عندما لا يمكنك التنبؤ بالمكان الذي ستكون فيه في نهاية الموسم، فإن ذلك يكون أمرًا مثيرًا".