حقق توتنهام فوزًا هامًا على مانشستر سيتي بهدف نظيف ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب وايت هارت لين الجديد.

مانشستر سيتي حامل اللقب فشل في الفوز بأول مباراة أمام توتنهام الذي سجل له سون هدف الفوز في الدقيقة 55، وتحت قيادة نونو سانتو في اللقاء الأول للمدرب البرتغالي.

دخل توتنهام اللقاء بدون هاري كين، بينما مانشستر سيتي دفع بالوافد الجديد جاك جيريليش في أول مباراة له أساسيًا مع الفريق.

طالع أيضًا.. سانتو يوضح سبب غياب هاري كين عن مباراة مانشستر سيتي 

شوط المباراة الأول انتهى 0/0 ولكن شهد العديد من الفرص الضائعة للفريقين، وتحديدًا مانشستر سيتي الذي استحوذ على الكرة بنسبة تفوق الـ75%.

تحوّلات توتنهام الهجومية كانت خطيرة على مانشستر سيتي وحارس مرماه إيدرسون، والإنقاذ كان حاضرًا في العديد من الكرات، عن طريق دياز وجندوجان.

بدأ شوط المباراة الثاني سريعًا مثلما انتهى الشوط الأول، وأنقذ سانشيز هدفا من أمام جندوجان بعد تسديدة قوية على مرمى تونتهام في الدقائق الـ5 الأولى.

في الدقيقة 55 جاء الهدف الأول، بعد مرتدة رائعة لـ توتنهام وتمريرة من ستيفن بيرخوين لـ هيونج مين سون، وبالتخصص وعلى طريقته المعتادة، تمكن الكوري الجنوبي من وضع الكرة في شباك إيدرسون بتسديدة صاروخية بيُسراه.

انفجرت المدرجات بالصراخ والتفاعل من جماهير سبيرز الغائبة عن ملعب توتنهام منذ أكثر من عام ونصف، احتفالًا بهدف النجم الكوري الجنوبي.

رد الفعل لم يكن حاضرًا من مانشستر سيتي، ليتدخل بيب جوارديولا ويدفع بالمهاجم جابرييل جيسوس مكان الإنجليزي رحيم ستيرلينج في الدقيقة 70.

جيسوس لم يضف جديدًا في ظل الدفاع القوي من فريق توتنهام، ولكن فيران توريس أهدر هدفا محققا من داخل منطقة الـ6 أمتار بعد تمريرة جواو كانسيلو.

جاك جيريليش حاول في الدقيقة 77 ولكن كرته كانت بعيدة عن مرمى هوجو لوريس، ليتدخل في نفس الكرة نونو سانتو ويقحم لوسيلسو مكان بيرخوين من أجل تأمين النتيجة.

بعد أقل من 3 دقائق تدخل بيب جوارديولا ودفع بـ كيفين دي بروين العائد من الإصابة، وزينشينكو مكان رياض محرز وميندي على الترتيب، قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

بعد دقيقتين دخل دوهيرتي مكان تانجانجا في محاولة من نونو سانتو لتعزيز الجبهة اليمنى وتنشيطها بعد مباراة بدنية كبيرة لـ تانجانجا.

في الدقيقة 90 دخل الوافد الجديد كريستان روميرو مكان هويبرج، ليغلق سانتو جميع المنافس بـ 5 مدافعين أمام هجوم مانشستر سيتي.

حكم المباراة احتسب 4 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، حاول من خلالها مانشستر سيتي إدراك الفوز، وانتظار الهدف الأول لـ جاك جريليش، لكنه حصل على كارت أصفر بسبب التدخل على لوكاس مورا.

أنتوني تايلور حكم اللقاء، أطلق صافرة النهاية وسط احتفالات رائعة بين الجماهير في مدرجات ملعب توتنهام بالفوز على حامل اللقب.

بهذه النتيجة يصبح رصيد توتنهام 3 نقاط، بينما مانشستر سيتي بدون رصيد من الجولة الأولى.

هدف سون الرائع في مرمى مانشستر سيتي

التعليقات