انتصر فريق برشلونة بنتيجة 4-2 على نظيره ريال سوسيداد، على ملعب "كامب نو"، في الجولة الافتتاحية بالدوري الإسباني.

النادي الكتالوني في حقبة ما بعد الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجح في تحقيق أولى انتصاراته بالليجا، في مباراة شهدت تألق الدنماركي مارتين برايثوايت حيث سجل هدفين وصنع هدفًا.

انتصار برشلونة جعل النادي الكتالوني، ثانيًا في وصافة الليجا، بفارق الأهداف عن ريال مدريد، بينما يتواجد ريال سوسيداد في المركز التاسع عشر وقبل الأخير دون نقاط.

تقرير المباراة

الشوط الأول

النادي الكتالوني، أنهى الشوط الأول مُتقدمًا في النتيجة بهدفين مقابل لا شيء، لاعبو البلوجرانا سيطروا على مجريات الشوط تمامًا.

الفرنسي أنطوان جريزمان كاد أن يهز الشباك مُبكرًا بعد عرضية من دي يونج ومهاجم برشلونة سدد كرة بالكعب رائعة ولكن مرت بجانب المرمى.

المدافع الإسباني، جيرارد بيكيه، سجل الهدف الأول للبلوجرانا في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نفذها الهولندي ممفيس ديباي بطريقة رائعة لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها جيرارد بيكيه، وسجلها في شباك الفريق الباسكي.

وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع، سجّل الدنماركي، مارتين برايثوايت الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45+2، بعد عرضية من دي يونج على الجهة اليسرى في اتجاه منطقة الجزاء، تقدم لها الدنماركي برايثوايت وسدد بالرأس في مرمى الضيوف.

الشوط الثاني

النادي الكتالوني واصل الضغط على حامل الكرة مع بداية الشوط الثاني، وهو ما تُرجم لهدف للفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 46، ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 59، تمكن برايثوايت من إحراز هدف ثالث، بعد عرضية من جوردي ألبا بعد "ون تو" مع ممفيس ديباي، وعرضية ظهير برشلونة أبعدها حارس النادي الباسكي، لتعود إلى برايثوايت ويسدد كرة قوية في الشباك.

التقدم بثلاثية بعد ساعة، جعل رونالد كومان، يُجري تبديلات دفاعية، وهو ما كلف النادي الكتالوني هدفين بعد ذلك، في غضون ثلا دقائق، حيث دفع بـ إيمرسون بدلًا من ديست وسيرجي روبيرتو بدلًا من دي يونج في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 82، تمكن ريال سوسيداد من تقليص النتيجة عبر جولين لوبيت، بعد تمريرة بينية رائعة من أندير بارينتشيا في ظهر المدافع البرازيلي إيمرسون، لـ جولين لوبيت يسدد يسارية رائعة في المرمى.

وبعد 3 دقائق، سجل الإسباني، ميكيل اويارزابال، الهدف الثالث للنادي الباسكي، حيث سجل مهاجم الضيوف هدف رائع من ركلة حرة مباشرة، بعد تسديدة قوية من اويارزابال في أقصى الزاوية اليمنى لـ نيتو حارس مرمى برشلونة.

واحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل من ضائع، وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، سجل سيرجي روبيرتو الهدف الرابع لبرشلونة، بعد هجمة مرتدة رائعة قادها الفرنسي أنطوان جريزمان، ثم مرر على حدود منطقة الجزاء للدنماركي، مارتين برايثوايت، ومهاجم برشلونة مرر بالعرض لـ سيرجي روبيرتو والأخير يسدد في مرمى الضيوف.