أكد رئيس الاتحاد الإفريقي للتنس التونسي طارق شريف، أن القارة السمراء فخورة للغاية بالنتائج التى حققها منتخبى مصر للعبة البيضاء ناشئين وناشئات تحت 14 عامًا مؤخرًا في بطولة كأس العالم التي أقيمت بالتشيك.

وقال طارق شريف في خطاب رسمي أرسله إلى رئيس اتحاد التنس إسماعيل الشافعى: "باسمي ونيابة عن كل أعضاء الاتحاد الافريقي للتنس نهنئكم بالنتائج المبهرة التى حققها الفراعنة الصغار في بطولة كأس العالم للتنس ناشئين وناشئات تحت 14 عامًا، وهي التظاهرة الأكبر والأقوى في العالم للاعبي التنس الصغار".

وتابع: "نوجه كل التشجيع والتحية إلى أبناء مصر الواعدين الذين حققوا هذا الانجاز الكبير للقارة السمراء وكل من ساهم فى تحقيقه من لاعبين وجهاز فني ومشرف على الفريق فى البطولة".

ميار شريف تخسر أمام الهولندية أرنثا في نهائي بطولة إسبانيا الدولية للتنس

وأضاف قائلًا إن النتائج التى حققها الفراعنة الصغار في أهم بطولة عالمية للناشئين والناشئات هي مصدر فخر لكل القارة الإفريقية، وتثبت أن لاعبي إفريقيا يملكون القدرة على تحقيق نتائج متميزة فى مختلف المحافل العالمية.

يُذكر أن منتخب مصر للناشئين تحت 14 عامًا حقق المركز الثامن فى بطولة كأس العالم التي اختتمت مؤخرا، وذلك لأول مرة في تاريخ التنس المصري، والمكون من محمد أبو زيد وكريم معتز مبروك وعمر قنديل وعلي حاتم احتياطيًا تحت قيادة المدرب محمد موسى.

أما منتخب الناشئات تحت 14 عامًا فقد حقق المركز الثالث عشر في البطولة ذاتها، بعد تقديم أداء قوى أمام المنافسين، وهو يضم كل من جنى حسام ولوجين كامل وسما هنداوى وناردين نهاد احتياطيًا تحت قيادة المدرب.

خطاب رئيس الاتحاد الافريقي للتنس