سطلت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على قرعة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تُقام اليوم الثلاثاء في الكاميرون.

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس أمم إفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، في ياوندي عاصمة الكاميرون.

الصحيفة في تقريرها ذكرت أن حامل اللقب، منتخب الجزائر، بمثابة "سمكة كبيرة" ترغب جميع المنتخبات الإفريقية الأخرى تجنبها في دور المجموعات بالبطولة.

وقالت الصحيفة في تقريرها عن القرعة: "الفريق الجزائري لكرة القدم بقيادة رياض محرز، هو السمكة الكبيرة التي يجب تجنبها خلال قرعة كأس إفريقيا للأمم المقبلة".

وأضافت: "حامل اللقب بعد الفوز بأمم إفريقيا التي أقيمت في مصر 2019، لديهم سلسلة قياسية في عدم الهزيمة، حيث وصل المحاربون إلى 27 مباراة متتالية دون هزيمة، بـ20 انتصار و7 تعادلات".

ونقلت الصحيفة تصريحا سابقا لـ رياض محرز جناح مانشستر سيتي وقائد منتخب الجزائر عن جمال بلماضي مدرب محاربين الصحراء حيث قال: "إنه كنز وطني، لا يمكنك المبالغة في تقدير أهميته في الفريق، ما يفعله جمال يحظى باحترام عميق من جميع الجزائريين".

اقرأ أيضًا.. تصنيف المنتخبات في قرعة كأس أمم إفريقيا 2021

وتابعت الصحيفة: "الآن الجزائر مع جمال بلماضي، أمام تحدٍ كبير، حيث لم ينجح أي منتخب مُنذ 2010 في الفوز باللقب مرتين متتالتين، حيث تُعد مصر أول دولة تفوز بالكأس الإفريقية ثلاث مرات متتالية".

وأكملت: "مُنذ فوز مصر في 2010، لم يتمكن أي منتخب من الفوز باللقب، مرتين على التوالي، حيث لم تنجح زامبيا التي فاجأت الجميع في 2012 من الحفاظ على اللقب، ثم حصلت عليه نيجيريا 2013 وساحل العاج 2015، ثم الكاميرون في 2017".

بطولة الأمم الإفريقية تُقام في الكاميرون، العام المُقبل 2022، خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير.