وجه جمال حمزه لاعب الزمالك السابق، نصيحة للاعبي الفارس الأبيض من أجل حسم لقب الدوري المصري الممتاز.

واقترب نادي الزمالك من حسم لقب الدوري المصري بعدما رفع رصيده أمس للنقطة 73، واتسع الفارق بينه وبين الأهلي لـ4 نقاط، وما زال يتبقى ثلاث جولات في المسابقة المحلية. طالع فرص الزمالك من هنا.

وقال جمال حمزة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "الفارق 4 نقاط يعطي الدافع للاعبين من أجل حصد الدوري المصري، ولكن البطولة ما زالت في الملعب وكرة القدم بها كل شيء".

وتابع: "لا بد أن يتواجد نفس التركيز والثبات الانفعالي للاعبين والجهاز الفني، ولا يجب أن يفرحوا كثيرًا أو يشعرون أنهم حسموا اللقب، من الممكن أن تضيع البطولة منهم، ولا أحد كان يتوقع أن الأهلي يتعادل في مباراتين". 

وأردف: "الأمر لم يحسم، ولا يجب أن يفرح اللاعبون بشكل مبالغ فيه، وأرى أن المعسكر الذي يدخله الفريق قبل المباراة بيومين سيعطي تركيزًا أكثر لهم".

طالع أيضًا.. فرص الأهلي في التتويج بـ الدوري قبل 3 جولات من النهاية

وأكمل: "يجب أن يكون التركيز بنسبة مناسبة لأن زيادته أيضًا من الممكن أن يضع اللاعبين في حالة عصبية، ولاعبو الزمالك لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع هذه الأمور وأتمنى لهم التوفيق".

وعن رأيه في محمود جنش حارس الزمالك: "جنش في مباراتي الاتحاد والإسماعيلي ليس في مستواه المعتاد، ومحمد أبو جبل خاض مباراة أمس، وكان أدائه ثابتا، وأحد مميزات نادي الزمالك أنه لديه ثلاث حراس، وهم بنفس المستوى وهناك منافسة قوية في الأبيض".

وأوضح: "بالنسبة لمنتخب مصر، سينافس الثنائي جنش ومحمد أبو جبل نظيرهما محمد الشناوي حارس الأهلي، وهذا شيء جيد سيجعل الثلاثي في مستوى مميز والأفضل هو من سيشارك".

وعن رأيه في قرعة منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا: "المجموعة ليست ضعيفة أو قوية، هي في المتناول، ونيجيريا ستكون من الفرق القوية ولكن في المجمل جيدة".

ووقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون.

وبسؤاله هل يرى أن هناك أزمة في المهاجم في مصر قال: "كانت بالفعل متواجدة قبل محمد شريف ومصطفى محمد، وأتمنى أن يكون أحمد حسن كوكا في مستوى جيد، وأعتقد أن المنافسة بين الثلاثة مهاجمين ستكون جيدة وفي مصلحة الفراعنة".