أثار المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، الشكوك حول جاهزية الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو، قبل مباراة آرسنال في ديربي لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي يحل ضيفًا على آرسنال مساء الأحد، في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب "الإمارات"، بالجولة الثانية من البريميرليج.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مشاركة لوكاكو أمام آرسنال؟ غدًا لدينا جلسة تدريب أخرى، لقد تدربنا بقوة هذا الأسبوع، وغدًا سيكون لدينا جلسة مهمة قبل مباراة الأحد، ونأمل أن يتواجد على أرض الملعب أمام آرسنال".

أضاف: "كل شخص يحتاج إلى دور، لعب الأشخاص الذين تركونا دورًا مهمًا في الموسم الأخير وليس من الجيد تركهم يرحلون، لكنها مهمة في بعض الأحيان لأن كل شخص يحتاج إلى دور وموقف يحتاج إلى القتال من أجله".

وبسؤاله "هل روميلو القطعة المفقودة؟"، أجاب: "نأمل ولكن في نفس الوقت نحاول إيجاد حلول لأية أسئلة تُطرح في المباريات، نحن نريد أن يكون لدينا فريق قوي ويبذل جهدًا جماعيًا، رومليو هو ذلك النوع من الشخصية والملف الشخصي الذي فقدناه في المقدمة، من الآن فصاعدًا من واجبنا دفع أنفسنا إلى أقصى الحدود".

اقرأ أيضًا.. توخيل يُعلن إصابة بوليسيتش بـ فيروس كورونا وغيابه عن ديربي لندن ضد آرسنال

وردًا على "كم عدد الأهداف التي تتوقعها من لوكاكو"، رد: "50 أو 60 قبل الشتاء!، لكن نحن سنضع هدفًا واضحًا في وقت لاحق من الموسم".

وأردف: "لوكاكو لديه قوة بدنية وسريع للغاية، وهو هداف حقيقي، أعتقد أنه تجربة فريدة وجديدة بالنسبة لي كمدرب؛ إنه رجل لطيف، نحن مجموعة جيدة ومن المهم أن نكون مجموعة جيدة، هذا مناسب لنا، دعونا نأمل أن يظل هذا إيجابيًا".

وعن مباراة الديربي ضد آرسنال: "سنواجه منافسا كبيرا، وهم قادرون على تقديم شيء كبير، سيحاولون تحقيق الفوز أمام جماهيرهم، لذلك يجب أن نكون مستعدين بأفضل شكل ممكن لآرسنال، لديهم مدرب قوي وفريق قوي، وقاموا بتعاقدات قوية، لذا يجب أن نستعد لأرسنال بأفضل ما يمكن".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد علمت أن لديهم بعض الإصابات، إنهم في موقف صعب بكل تأكيد، بسبب إصابات كورونا التي لديهم، وحقيقة أنهم خسروا مباراتهم الأولى".