أثنى المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، على المدافع الإنجليزي الشاب، تريفوه تشالوباه، بعد ظهوره بمستوى مميز مع البلوز؛ كما أوضح فرص الدولي المغربي حكيم زياش من التواجد ضد آرسنال في الديربي بالبريميرليج.

وظهر تشالوباه (22 عامًا) بشكل مميز مع تشيلسي، في السوبر الأوروبي ضد فياريال، وفي مباراة الجولة الافتتاحية ضد كريستال بالاس، وسجل هدفًا؛ ويريد النادي منحه عقدًا جديدًا (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وقال توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة آرسنال: "لقد قام معنا باستعداد رائع للموسم الجديد، إنه لاعب كبير وشخصية بارزة؛ لقد انتهز فرصته بشكل مثير للإعجاب".

وأضاف: "لقد لعب مباريات جيدة للغاية في فترة الإعداد للموسم الجديد، وأدى لمدة 120 دقيقة ضد فياريال و90 دقيقة أخرى قوية ضد كريستال بالاس، من المنطقي أن يبقى هُنا، إنه رجل نريد الاحتفاظ به وهذه هي حالته".

وواصل عن تجديد عقده، قائلًا: "إنها ليست هدية، هذا ما يستحقه الآن، إنه في وضع جيد وحالة جيدة بالنسبة لنا، لا أعرف ماذا يعني ذلك لعقده".

وردًا على "هل يُمكن لـ تشالوباه اللعب في خط الوسط؟"، أجاب: "في وقت ما ربما سنحاول ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب تحسينها في هذا المستوى عندما يتعين عليك فتح المساحات بسرعة كبيرة".

وتابع: "نأمل ألا نحتاج إلى تجربته في خط الوسط، إنه يتحكم في الكرة بشكل جيد في الملعب، ربما يكون حل لنا، ولكن هذا ليس الوقت المناسب لإرباكه ومحاولة القيام بالعديد من الأدوار لأنه استقر في الدفاع".

وعن حكيم زياش والذي تعافى من إصابته في الكتف وعاد إلى التدريبات، أمس الخميس: "لقد كان حاسما في كل المباريات الودية وفي كأس السوبر ضد فياريال؛ من المؤسف أنه أصيب ولكن علينا الآن أن نعتني به".

اقرأ أيضًا.. توخيل يُعلن إصابة بوليسيتش بـ فيروس كورونا وغيابه عن ديربي لندن ضد آرسنال

وأكمل: "نحن سعداء بعودته إلى الملعب لكن إصابة الكتف قد تكون صعبة، غدًا حاسم بالنسبة له وسنرى كيف ستسير الأمور".

وأردف: "الشيء الجيد هو أنه مع إصابة الكتف، لا يزال قادرًا على الحفاظ على لياقته البدنية، بمجرد أن يشعر أنه جاهز تمامًا، سيعود مرة أخرى، آمل أن يقدم معنا ما قدمه في الموسم التحضيري".

واختتم تصريحاته بالحديث عن ترشحه لجائزة مدرب العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" يويفا": "لقد سمعت عن ذلك، لكنها ليست شيئًا مهمًا للحديث عنه قبل مباراة هامة، إنه شيء يكون للطاقم بأكمله، ليس أنا فقط".

يُذكر أن تشيلسي يحل ضيفًا على آرسنال مساء الأحد، في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب "الإمارات"، في ديربي لندن، بالجولة الثانية من البريميرليج.