لم يستطع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، مقاومة الهجوم على وسائل الإعلام الإنجليزية بعد فترات صعبة مع تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

عاد مورينيو، الذي قاد إنتر ميلان لتحقيق ثلاثية غير مسبوقة في 2010 خلال آخر فترة له كمدرب في إيطاليا، إلى الدوري الإيطالي لتولي المسؤولية من باولو فونسيكا في روما، بعد أن أنهوا الموسم في المركز السابع.

مورينيو مدرب روما أوضح أن التحدي الذي ينتظره هذا الموسم يختلف عن العديد من وظائفه السابقة، وأصر على أن الأمر سيستغرق وقتًا حتى يترك بصمته في الدوري الإيطالي.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عندما كنت في إنجلترا، قلت دائمًا لطاقمي، إنني أفتقد المؤتمرات الصحفية في إيطاليا".

وأضاف: "لأنهم في إنجلترا يريدون التحدث فقط عن الجدل والمشاكل، لكن الآن بعد أن أصبحت في إيطاليا، لا أريد الحديث عن التكتيكات، لأنكم جيدون جدًا في التحليل!".

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه مع فيورنتينا يوم الأحد: "روما ناد عملاق بحجم العديد من الأندية الأخرى التي ذهبت إليها".

وتابع: "طبيعة هذا المشروع شيء آخر، عندما وصلت إلى تشيلسي أو إنتر أو ريال مدريد، كانت المشاريع واضحة، الفوز من اليوم الأول، روما في وضع مختلف، إنهم ناد لم يفز منذ وقت طويل وأنه في العام الماضي أنهى الموسم بفارق 29 نقطة من المركز الأول و16 من المركز الرابع".

وأكد مورينيو: "من الواضح أن الأمر يستغرق وقتًا، ووقت كرة القدم مهم، الحقيقة أننا لم ننتصر منذ سنوات عديدة، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ولكن النتائج ستأتي".

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. ميلان يُعلن ضم فلورينزي من روما

دخل روما في سوق الانتقالات هذا الأسبوع لإحضار المهاجم تامي أبراهام من تشيلسي في صفقة بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني، ليحل محل المهاجم المخضرم إدين دجيكو الذي انتقل لإنتر ميلان.

لكن مورينيو يريد المزيد من التعاقدات قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس.

وأفاد مورينيو: "لقد أوضحت بالفعل أن استراتيجيتنا في الانتقال كانت رد فعل، لأننا فقدنا لاعبين لم نكن نتوقع خسارتهما، وهما ليوناردو سبينازولا (بسبب الإصابة) وإدين دجيكو".

وواصل: "كان علينا الرد، وبالتالي لم نتعاقد مع اللاعبين الذين اعتقدت أنهم سيكونون مهمين لتحقيق التوازن في الفريق".

وأتم: "ليس لدي الحق في الضغط على النادي أو تقديم المزيد من المطالب، يجب أن أعمل مع اللاعبين في الفريق، لكن لا يزال لدينا الوقت لفعل شيء أكثر في السوق".