أعرب توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن سعادته بمستوى البلجيكي روميلو لوكاكو، الوافد الجديد للفريق، وأوضح سبب صدمة لاعبه ريس جيمس، أمام آرسنال.

ونجح تشيلسي في الفوز على آرسنال بثنائية دون رد، في الجولة الثانية للبريميرليج، وسجل له لوكاكو وجيمس.

وقال توماس توخيل، مدرب تشيلسي، لقناة "سكاي سبورتس": "شعرت في الشوط الأول أننا افتقرنا إلى حد ما من الحدة وكنا سلبيين بعض الشيء، كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل".

وأضاف: "أعتقد أننا قضينا أسبوع تدريب طويل مع جلسات مزدوجة، كنا نستحق الفوز، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين، لكننا تغلبنا على اللحظات الصعبة بالجودة والحظ".

وعن روميلو لوكاكو، أردف توخيل: "أنا سعيد جدًا بالطريقة التي اندمج بها بالفعل، رجل ذكي جدًا يحب أن يكون في المجموعة، وتفاعل بشكل جيد مع مونت وهافيرتز، إنه يتمتع بالخبرة الكافية الآن ليكون ذكيًا في الملعب".

أهداف مباراة تشيلسي وآرسنال

وواصل: "إنه زعيم ديمقراطي للغاية، يتحدث إلى الجميع، ودود ومنافس تمامًا، إنه يعطينا شيئًا لم يكن لدينا وهو الاحتفاظ بالكرة، لا يمكنك أن تحظى ببداية أفضل من تسجيل هدف وساعد في بعض الفرص".

اقرأ أيضًا.. رقم سلبي تاريخي لـ آرسنال بعد الخسارة أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

وأكمل توخيل: "لم أكن أتوقع الكثير ولكني أردت أن أرى قدرته على التكيف والربط، هذا ما فعله بشكل جيد للغاية ويحب الرجال اللعب مع بعضهم البعض".

وأستطرد: "لا أعرف ما إذا كان من الممكن إدارة المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، في بعض اللحظات كانت مفتوحة للغاية، لقد تسببوا في بعض الأعباء الزائدة على كل جانب وكان علينا التغلب عليها لكننا كنا في السيطرة دفاعيًا".

وواصل المدرب الألماني: "يمكن أن نخلق بعض الفرص، في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما لا تسجل هدف ثالث أو رابع لا يمكنك أن تكون متأكدا (من الفوز)".

وعن ريس جيمس، أوضح توخيل: "لم يكن فاقدًا للوعي على الإطلاق وكان قلقًا من كسر أحد أسنانه، ولهذا السبب صُدم".

وأكد توخيل: "إنها بداية مثالية، انتصاران دون استقبال أهداف، وديربي في لندن، إنها مجموعة جديدة، بعض اللاعبين غادروا، وبعضهم جاء وتحتاج إلى هذه اللحظات التي تعاني فيها، لذلك نحن سعداء تمامًا بالبداية، ما زلنا في العملية وتحتاج إلى الاستمرار".