كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، عن نيته في اتخاذ قرار جديد بشأن بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال مجاهد خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "سندرس خلال الموسم الجديد تخفيض عدد أندية الدوري الممتاز من 18 إلى 16 فريقًا".

وأضاف: "بداية الموسم الجديد من الدوري، ستكون بعد منتصف سبتمبر المُقبل، وبحد أقصى 25 سبتمبر".

وتابع: "بعد انتهاء الدوري سيكون هناك اجتماعًا مع الأندية يوم 29 أغسطس".

وأردف: "أتمنى أن ينتهي الموسم المُقبل يوم 30 يونيو، ولا أهتم بالانتقادات التي توجه لنا دومًا، فأنا اعتدت ذلك".

وواصل: "كل السلبيات التي حدثت سببها ضغط المباريات أو عدم انتظامها بسبب بداية الموسم الجديد في ديسمبر، وما حدث طبيعي جدًا، وقلنا إن هذا سيؤثر على 3 مواسم قادمة، ولكن الحمد لله أنهينا البطولة بعد 9 أشهر فقط وهذا أمر نادر".

واستمر: "لابد من تحسين مستوى النقل التلفزيوني، الدوري المصري هو أقدم دوري عربي، ولا يصح أن تنقل بعض المباريات بـ6 كاميرات فقط، أتمنى مراعاة الهيئة الوطنية للإعلام لذلك حتى إذا كان على حساب مداخيل الدوري المصري".

وأكمل: "التحكيم المصري في أفضل حالاته شاء من شاء وأبى من أبى، ودائما متواجد في المحافل الدولية، وطبيعي الأندية تعترض على التحكيم لأن كل نادي جماهيره بالملايين، وفي ظل التعصب الجماهيري والسوشيال ميديا والتنافس في العند والإسقاطات لا يريد أحد أن يقول إنه خسر أو أن الخصم أفضل، وارد جدًا عدم التوفيق في مباراة أو اثنين، لكن الأمر وصل لمرحلة من الجنون، شخص كبير ومن المفترض أنه محترم يجلس في الاستوديو ويقول إن فلان يوجه الحكام والدوري موجه لفلان، هذا شكل من أشكال (الاستهبال) وصل لمرحلة الجنون، هذا كلام لا يخرج من شخص عاقل، ويجب النظر لهذا الشخص وسلوكياته، هل يريد أن يشعل فتنة في البلد؟!". 

طالع | اتحاد الكرة يرفض طلب الأهلي باستقدام حكام أجانب في السوبر والكأس

وتابع: "كل الاحترام للأندية المصرية ولكن اتحاد الكرة لا يكيل بمكيالين، ولا يهمنا من يفوز ومن يخسر".

وأتم: أعلم أن مبدأ الجدارة الرياضية مجحف وقاسي وأن شرط الكاف بإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية في موعد محدد قاسي، ولو سموحة يريد أن يشتكي فعليه أن يشتكي الاتحاد الإفريقي وليس اتحاد الكرة".