بارك البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، لجماهير القلعة البيضاء بعد تتويج الفريق ببطولة الدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه.

توج الزمالك رسميًا بلقب الدوري المصري بعد فوزه على الإنتاج الحربي، بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة والثلاثون وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري المصري.

وأضاف باتشيكو خلال حواره عبر برنامج "أوضة اللبس"، المُذاع عبر قناة "النهار": "أنا شخص من شخصيات أخرى كان لهم أهمية في نادي الزمالك، أهم ناس في الموضوع في مشوار من 2015 حتى 2020 سيكون دائمًا مرتضى منصور وإسماعيل يوسف الذين تعاقدا معي ويفهان في كرة القدم ولديهم نظره متقدمة في الكرة".

وبسؤاله كيف تقيم المستوى الذي ظهر به الزمالك بعد رحيلك؟ قال: "هي نسخة من 2015، الزمالك في الموسم السابق كان في مستوى متأخر في الدوري، عندما رحلت الزمالك كان في المركز الأول وأتى فيريرا وأدى عملاً ممتازًا، وكان هو نفسه شاهدًا أن عملنا كان له رد فعل إيجابي، وساهم بصورة كبيرة في فوز الزمالك بالدوري عام 2015، هذا الموسم نفس السيناريو كنا في المركز الأول، كان لدينا فريق منظم جدًا".

وتابع: "عندما وصلت في الموسم السابق الزمالك كان ينافس على المركز الثاني مع بيراميدز، لكن كان هناك فاروق 21 نقطة مع الأهلي، ولكن اتفقنا مع اللاعبين أن هذا الموسم سنكون أبطال من أول يوم وأول مباراة تحدثت مع اللاعبين أن نكون أبطال هذا الموسم، ولا يكون الفارق 21 نقطة، العمل كان منظمًا جدًا وكل شيء سار مثلما كنا مخططين له".

وواصل:" أول مرة عندما رحلت عن الزمالك كانت مبادرة مني، أما ثاني مرة لا أعلم سبب رحيلي، حتى عندما كنت أتحدث مع والدتي، لم يكن لدي التفسير الذي أقدمه لها عن سبب خروجي هذه المرة".

واستكمل: "كنا في المركز الأول ونقدم كرة أفضل، الفريق كان يدخل مرماه أهدافًا قليلة ونحرز أهدافًا كثيرة ونلعب بطريقة منظمة، حتى اللاعبين أنفسهم، يعلمون هذا الكلام، وكنا معروفين بين الصحافة والإعلام أننا نلعب أفضل كرة جماعية وأفضل كرة بها أداء وفنيات، حتى الآن لا أعلم سبب رحيلي".

وبسؤاله هل تحدث معك أحد قبل رحيلك؟ رد قائلاً: "ما أتذكره أن بعد مباراة سيراميكا كنا جالسين في الفندق، أتى شخص قريب من مجلس الإدارة لا أعلمه، أبلغنا أننا سنرحل عن النادي، وتعجبنا ولم نتوقع أن الأمور ستسير بهذه الطريقة، وقتها كنا في فترة تغيير مجالس الإدارات واللاعبين لديهم مشاكل مادية وهناك تأخير في الرواتب وتحملنا ذلك".

واختتم: "كنا نتجنب إضراب اللاعبين في بعض الأوقات وآخرون كانوا لا يريدون التدريب، أوقات كنا ننتظر اللاعبين حتى يدخلون للتدريبات ونشجعهم على التمرين، لم نعمل حساب هذا الموقف لأنه بعد طريقة عملنا وأدائنا لم نتوقع أن نرحل بهذه الطريقة".