غيّر هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، خطط نادي مانشستر سيتي في سوق الانتقالات، بعدما أعلن استمراره مع فريقه.

كين ارتبط بانتقال محتمل إلى مانشستر سيتي، لكنه أعلن اليوم الأربعاء، استمراره مع فريقه هذا الصيف.

من المفهوم أن مانشستر سيتي لم يكن لديه معرفة مسبقة بإنهاء كين التكهنات بشأن مستقبله من خلال الالتزام والاستمرار مع توتنهام.

لكن عدم رغبة دانيال ليفي رئيس توتنهام في الدخول في محادثات مع مانشستر سيتي بشأن نجمه المهاجم يعني أن ذلك لم يكن مفاجأة كبيرة.

لم يكن مانشستر سيتي مستعدًا لدفع المبلغ المطلوب من توتنهام والبالغ 150 مليون جنيه إسترليني، معتبراً أنه مرتفع للغاية بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 28 عامًا بقيمة قليلة أو معدومة لإعادة البيع، على الرغم من ملفه الشخصي وبراعته في التسجيل.

على الرغم من فوز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بفارق 12 نقطة، أراد جوارديولا دائمًا تجنيد مهاجم هذا الصيف، وكان هاري كين هدفه الأول بعد رحيل سيرجيو أجويرو إلى برشلونة.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، مانشستر سيتي رفض إغلاق الباب في المفاوضات مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، الذي كان وكيله خورخي مينديز يروج لعميله حول الأندية الكبرى في أوروبا.

يُقال إن رونالدو منفتح على الانتقال إلى مانشستر سيتي، على الرغم من تاريخه مع الغريم المحلي مانشستر يونايتد والذي أمضى معهم 6 سنوات.

حتى في سن السادسة والثلاثين، يظل رونالدو لاعباً عظيمًا، ورياضيًا في حالة بدنية عالية ويمكنه بسهولة أن يسجل أكثر من 20 هدفًا في الموسم.

مع رسوم نقل تبلغ حوالي 25 مليون جنيه إسترليني وراتب يبلغ حوالي 46.7 مليون جنيه إسترليني، يمكن لمانشستر سيتي بسهولة تحمل توقيع رونالدو لموسم واحد.

وعلى رادار مانشستر سيتي يوجد مهاجم فيورنتينا البالغ من العمر 21 عامًا، دوسان فلاهوفيتش.

ويقال أيضًا إن جوارديولا لديه ثقة كبيرة في المهاجم الشاب ليام ديلاب، نجل لاعب خط وسط ستوك السابق روري، الذي وقع مؤخرًا عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن بعض التقارير أفادت بأن مانشستر سيتي غير مهتم بضم رونالدو (طالع المزيد)، لكن ربما يتغير الأمر بعد فشل تعاقدهم مع هاري كين.