كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن أزمة تهدد انتقال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، إلى باريس سان جيرمان قبل انتهاء الميركاتو الصيفي الحالي.

وبحسب التقارير خلال الساعات القليلة الماضية، يعد هالاند هو الهدف الأول لدى باريس سان جيرمان لتعويض رحيل، كيليان مبابي، إلى ريال مدريد إذا تمت الموافقة على انتقاله إلى قلعة "سانتياجو برنابيو". (طالع التفاصيل)

هناك رفض من قبل باريس سان جيرمان لعرضين سابقين من ريال مدريد الأول بمبلغ 160 مليون يورو والثاني يصل إلى 180 مليون يورو.

كيليان مبابي

وبحسب الصحيفة الفرنسية هناك علاقة متوترة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند منذ دوري أبطال أوروبا موسم 2019/2020، بسبب احتفال هالاند بهدف في مرمى الفريق الباريسي على طريقة اليوجا ورد لاعبي باريس سان جيرمان بالسخرية بعد إقصاء بوروسيا دورتموند.

النادي الألماني لم يحب الطريقة الساخرة التي رد بها لاعبو باريس سان جيرمان في تلك الفترة ولم تعد العلاقة جيدة بين الطرفين ولكن وكيل هالاند، مينو رايولا، يحاول إصلاح العلاقات رغم صعوبة الأمر.

وبالتالي، الصفقة لن تكون سهلة إلى جانب وجود العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي ترغب في التعاقد مع هالاند خاصة وأن أرقام النرويجي الدولي أعلى من التي حققها مبابي في السنوات الماضية.

يواجه باريس سان جيرمان مشكلة كبيرة وتتمثل في رفض بوروسيا دورتموند لبيع هالاند في الصيف الحالي، وبالتالي، سيكون عليهم الانتظار للصيف المقبل إلى جانب رغبة النرويجي في أن يكون نجم الفريق الفرنسي وهو ما لن يحدث في وجود، ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.